الإثنين، 24 يوليه 2017 06:44 ص
خالد صلاح

منظمة الهجرة الدولية تفتتح مستشفى ميدانيا بحمام العليل جنوب الموصل

الثلاثاء، 21 مارس 2017 04:10 ص
منظمة الهجرة الدولية تفتتح مستشفى ميدانيا بحمام العليل جنوب الموصل الموصل

أ ش أ

 افتتحت المنظمة الدولية للهجرة فى العراق مع جمعية الهلال الأحمر مستشفى ميدانيا يضم 50 سريراً فى الموصل، ويشمل غرفتى عمليات جراحية ورعاية ما بعد الجراحة لاستقبال وعلاج النازحين من الساحل الأيمن غربى الموصل..كما يضم المستشفى فى ناحية "حمام العليل" قسما للطوارىء به عشر أسرة حالات طوارىء للاصابات الخطيرة.

وأشارت المنظمة، فى بيان صحفى أمس الاثنين، أنه منذ بدء العمل بالمستشفى يوم الأربعاء الماضى استقبل الفريق الطبى 30 إصابة إضافة إلى 15 آخرين بعد أربع وعشرين ساعة، وأجرى ثلاث عمليات جراحية للمصابين بسبب العمليات العسكرية.

ويقع المستشفى بالقرب من الخطوط الامامية للقتال وتم تجديد منزلين متجاورين مكونين من طابقين من قبل المنظمة الدولية للهجرة بالشراكة مع جمعية الهلال الأحمر العراقى لإنشاء المستشفى الميدانى الذى تشتد الحاجة اليه فى حمام العليل، وبدعم من وزارة التنمية الدولية فى المملكة المتحدة وحكومة الكويت.


وسيتم إرسال عيادة متنقلة تبرعت بها دولة الكويت إلى حمام العليل خلال الاسبوع القادم للتعامل مع زيادة النازحين وتوفير مايلزم من الرعاية الصحية التى يحتاجها الكثيرون، وتتواجد فرق المنظمة الدولية للهجرة المتنقلة فى حمام العليل بشكل يومى لتقديم الخدمات الصحية للنازحين الجدد.


وقال يوسف مؤيد- وهو طبيب عراقى أخصائى طب الأطفال يبلغ من العمر 47 عاما وتدرب فى الولايات المتحدة على الطب النفسى لدى الاطفال- كنا مسجونين فى سجن كبير حيث كنت أعمل فى مستشفى بالموصل تحت سيطرة داعش، لم أتمكن من إرسال أولادى لانهاء دراسة الطب خوفاً على حياتهم فقد تم قتل جميع الذين امسكوهم وهم يغادرون.. وأشار إلى أن المستشفى الميدانى للمنظمة الدولية للهجرة سيتمكن من خدمة النازحين.


ووفقاً للسلطات فى حمام العليل فإن العدد الإجمالى للأسر النازحة التى مرت عبر موقع الفحص منذ بداية العمليات بلغ 135 ألف شخص، حيث يقيم ما يزيد على 95 الف نازح منهم غرب الموصل فى المخيمات أما الباقين فيقيمون فى مناطق تمت إستعادتها من تنظيم داعش شرق الموصل. 
وأشارت منظمة الهجرة الدولية إلى أنه منذ بداية عمليات تحرير الموصل فى 17 أكتوبر الماضى بلغ العدد التراكمى للنازحين 326754 عراقيا، وتبقى حالياً 254880 نازحا بعد عودة71874 عراقيا إلى مناطقهم المحررة شرق الموصل.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة