خالد صلاح

مفوض سياسة الجوار الأوربية يزور مقدونيا اليوم

الثلاثاء، 21 مارس 2017 03:40 ص
مفوض سياسة الجوار الأوربية يزور مقدونيا اليوم يوهانس هان


أ ش أ

يزور مفوض سياسة الجوار الأوروبية ومفاوضات التوسع يوهانس هان مقدونيا، اليوم الثلاثاء، فى محاولة للمساعدة فى كسر الجمود السياسى والذى ترك البلاد غير قادرة على تشكيل حكومة منذ الانتخابات التى جرت فى شهر ديسمبر الماضى. 

ونقلت قناة (إيه بى سى) الإخبارية أن مقدونيا تعانى من تبعات أزمة سياسية منذ عامين والتى نتجت عن فضيحة التجسس على الأحزاب المعارضة التى أدت إلى انتخابات عامة جديدة قبل عامين من موعد انعقادها.

يشار إلى أن رئيس الوزراء السابق نيكولا جروفيسكى فاز بالانتخابات التى شهدتها البلاد فى ديسمبر الماضى ولكنه لم يحقق النتائج التى تمكنه من تشكيل حكومة وأن مفاوضات تجرى الآن بين حزبه والأحزاب الأخرى وذلك لتشكيل الحكومة.

وقالت القناة أن الأزمة نتجت عنها توترات عرقية، مشيرة إلى أن الأحزاب الثلاثة الألبانية تدعو إلى تمرير تشريع باعتبار اللغة الألبانية اللغة الثانية الرسمية فى البلاد كشرط لانضمامها للحكومة وهى ما أدى إلى انتشار المظاهرات بشكل يومى الأسابيع الثلاثة الماضية.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة