الأربعاء، 24 مايو 2017 06:20 ص
خالد صلاح

محاكم مصر اليوم.. "الاقتصادية" تستكمل محاكمة مالك "كابيتال".. "المستعجلة" تفصل فى فرض الحراسة على "المحامين".. "الأسرة" تنظر مطالبة إبراهيم سعيد والفيشاوى بالإنفاق على ابنيهما.. و"الجنح" تفصل فى براءة "الصباغ"

الثلاثاء، 21 مارس 2017 07:00 ص
محاكم مصر اليوم.. "الاقتصادية" تستكمل محاكمة مالك "كابيتال".. "المستعجلة" تفصل فى فرض الحراسة على "المحامين".. "الأسرة" تنظر مطالبة إبراهيم سعيد والفيشاوى بالإنفاق على ابنيهما.. و"الجنح" تفصل فى براءة "الصباغ" المحاكم المصرية اليوم

كتب عبده زكى

قضايا ودعاوى مهمة تنظرها محاكم الجنايات والأسرة والاقتصادية والجنح وجنح المستأنف بالقاهرة والجيزة اليوم الثلاثاء، منها سماع الشهود فى محاكمة المتهمين باغتيال النائب العام، و"فض رابعة"، ومحاكمة مالك "كابيتال" بتهمة النصب، والفصل فى دعوى تطالب بفرض الحراسة على نقابة المحامين، وإعادة محاكمة جرانة والمغربى بتهمتى التربح والإضرار بالمال العام.

 

اغتيال النائب العام

هشام بركات
هشام بركات

 

تستمع محكمة جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد للشهود فى محاكمة 67 متهماً، بينهم 51 محبوسا، باغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات.

 

فض رابعة

محمد بديع
محمد بديع

 

كما تستمع محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، للشهود فى محاكمة محمد بديع مرشد الجماعة الإرهابية و738 متهمًا فى"فض اعتصام رابعة".

 

كابيتال

المحكمة الاقتصادية
المحكمة الاقتصادية

 

وتستمع الدائرة الثانية جنايات بمحكمة القاهرة الاقتصادية، لباقى الشهود فى محاكمة محمد نبيل شرف مالك شركة كابيتال لتوظيف الأموال وآخرين، بتهمة الاستيلاء على نحو 165 مليون دولار من مواطنين.

 

فرض الحراسة على نقابة المحامين

نقابة المحامين
نقابة المحامين

 

وتصدر محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، حكمها فى الدعوى التى أقامها سعيد أمين أباظة المحامى وتطالب بحل مجلس نقابة المحامين وفرض الحراسة على النقابة.

 

أونست

إكرامى الصباغ
إكرامى الصباغ

 

وتصدر محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، برئاسة المستشار محمد بده، حكمها فى الاستئناف المقدم من النيابة العامة على براءة رجل الأعمال إكرامى الصباغ، مالك شركة أونست للعقارات، فى 35 قضية متهم فيها بالنصب على المواطنين.

 

 

جرانة والمغربى

أحمد المغربى
أحمد المغربى

 

وتواصل محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار عبده أحمد عطية إعادة محاكمة أحمد المغربى وزير الإسكان الأسبق، وزهير جيرانه وزير السياحة الأسبق وخالد محمد مخلوف رئيس الجهاز التنفيذى لهيئة التنمية السياحية بالتربح والاستيلاء على المال العام.

 

 

 صفوان ثابت

صفوان ثابت
صفوان ثابت

 

وتسلم هيئة قضايا الدولة للدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار بخيت إسماعيل، صورة من القرار، الصادر من لجنة حصر أموال الإخوان بالتحفظ على أموال رجل الأعمال صفوان ثابت السائلة والمنقولة والعقارية، وذلك فى إطار نظر الدائرة الأولى للطعن المقدم من رجل الأعمال على التحفظ على أمواله.

 

تواصل الدائرة الأولى بمحكمة القضاء نظر:

· 3 دعاوى أقامها يحيى زكريا عثمان وفادية حامد وفاتن محمد على وتطالب بوقف تنفيذ القرار المطعون فيه بإحالة اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية بشأن جزيرتى تيران وصنافير للبرلمان للتصويت عليها.

· الدعوى المقامة من على أيوب المحامى، وكيلا عن أحد الأطباء، وتطالب بإلغاء قرار بيع مستشفيات التكامل الحكومية للقطاع الخاص أو الجمعيات الأهلية أو طرحها للاستثمار مع ما يترتب على ذلك من آثار أخصها استمرار ملكية وإدارة الدولة لها وتطويرها مع تخصيص الميزانية اللازمة.

· الدعوى المقامة من الشركة المصرية للزجاج المسطح، وشركة سيناء للأسمنت، وتطالب بوقف قرار زيادة أسعار الغاز للشركات.

 

إبراهيم سعيد

إبراهيم سعيد
إبراهيم سعيد

 

تواصل محكمة أسرة المعادى، نظر الدعوى المقامة من "ابتسام كامل" الشهيرة بـ"شهد عبدالله" وتطالب فيها مطلقها إبراهيم سعيد ﻻعب اﻷهلى والزمالك السابق بدفع المصروفات المدرسية لابنهما.

 

أحمد الفيشاوى

أحمد الفيشاوى
أحمد الفيشاوى

 

كما تواصل محكمة أسرة الجيزة، نظر الدعوى المقامة من هند الحناوى وتطالب فيها بإلزام مطلقها الفنان أحمد الفيشاوى بدفع نفقات ابنتهما "لينا".

 

وتصدر محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار حسام محمد دبوس، حكمها بإعدام فنى تشطيب معادن لعد أن أحالت أوراقه فى الجلسة الماضية للمفتى، على خلفية اتهامه بقتل عشيقته بعد تهديدها بفضح أمره لتستأثر به لنفسها فى كما تصدر المحكمة حكمها على شقيق والقتل وشخص آخر بتهمة مساعدته فى تنفيذ الجريمة.

 

وتواصل محكمه جنايات الجيزة إعادة محاكمة عامل وزوجته "ربه منزل" بتهمه قتل سائق عمدا مع سبق الاصرار والترصد لسرقة أمواله وسيارته فى القضية رقم 14794 لسنة 2010، وكانت محكمة النقض قبلت الطعن المقدم من المتهمين على حكم إعدامهما وقررت إعادة محاكمتهما أمام محكمة جنايات أخرى.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة