خالد صلاح

علاء عبد المنعم: "الكيدية وعشم المرشحين" سبب تأخر الفصل فى طعون الانتخابات

الثلاثاء، 21 مارس 2017 12:20 ص
علاء عبد المنعم: "الكيدية وعشم المرشحين" سبب تأخر الفصل فى طعون الانتخابات علاء عبد المنعم


كتب تامر إسماعيل

قال النائب علاء عبد المنعم عضو اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب أن طول الفترة التى تنظر فيها محكمة النقض الطعون الانتخابية المقدمة إليها هو كثرة الطعون الكيدية التى يتقدم بها المرشحون الخاسرون إضافة إلى عشم بعض المرحين فى أنهم قادرون على تغيير نتيجة الانتخابات ودخول البرلمان من خلال الطعون.

 

وأوضح عبد المنعم فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن هناك صعوبة فى حل تلك الأزمة لأن التقاضى حق كفله الدستور للجميع، وبالتالى لايمكن وضع قيود اولية لمنع الطعون الكيدية، وأن الطريق الوحيد لاكتشاف انها كيدية وهو أن تنظرها المحكمة وتمنح لها نفس فرصة الطعون المبنية على حجة.

 

وقال عضو اللجنة التشريعية أن استمرار محكمة النقض فى نظر الطعون الانتخابية لمدد طويلة بعد انعقاد البرلمان يحدث مع كل فصل تشريعى، مذكرا أن برلمان 2005 ظل يتلقى تقارير عن الطعون الانتخابية المنظورة أمام المحكمة حتى 2008.

 

وكانت مصادر قد أكدت فى تصريحات صحفية لـ"اليوم السابع" أن محكمة النقض اقتربت من الانتهاء من نظر كافة الطعون الانتخابية على انتخابات 2015 وأن المتبقى امام المحكمة هو 5 طعون فقط محالة إليها من محكمة القضاء الإدارى لعدم الاختصاص.

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة