الجمعة، 26 مايو 2017 03:44 ص
خالد صلاح

عضو صحة البرلمان: لابد من تدخل الحكومة بشكل واقعى لحل "أزمة الدواء"

الثلاثاء، 21 مارس 2017 01:01 ص
عضو صحة البرلمان: لابد من تدخل الحكومة بشكل واقعى لحل "أزمة الدواء" النائب سامى المشد

كتب أحمد عرفة

قال النائب سامى المشد، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، إن إنشاء هيئة للدواء المصرى، لدعم سعرالدواء ليست خطوة كافية لحل أزمة ارتفاع أسعار الدواء، موضحا أن هذا الصندوق قائم على التبرعات، ولكن من سيتبرع، فهناك فئة محددة سيتم الاعتماد عليها للتبرع لهذا الصندوق وحال عدم وجود تبرع سيفشل الصندوق.
 
وأضاف عضو لجنة الصحة بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن أزمة ارتفاع أسعار الدواء تتطلب أن تشارك الحكومة وتصبح شريكا منافسا فى صناعة الدواء مع القطاع الخاص، بحيث تستطيع أن تحمى تلك الصناعة وأن تحافظ على سعره رغم تغير أسعار الدولار.
 
وأشار عضو لجنة الصحة بالبرلمان، إلى ان اللجنة كانت تقدمت بطلب للحكومة بتشكيل لجنة لبحث ارتفاع اسعار الدواء، وبالفعل تم تشكيل لجنة ولكن لم يتم خفض أسعار الدواء حتى الآن.
 
كانت وزارة الصحة والسكان أعلنت عن إطلاق صندوق الدواء المصرى، الذى أنشئ بقرار رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى تفعيلاً لأحكام المادة 18من القانون رقم 82 لسنة 2002 بشأن قانون حماية حقوق الملكية الفكرية بإنشاء هذا الصندوق.
 
 




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة