خالد صلاح

دراسة: أكثر من 58 مليون أمريكى يتعرضون للصمم بسبب تنامى معدلات الضوضاء

الثلاثاء، 21 مارس 2017 12:00 ص
دراسة: أكثر من 58 مليون أمريكى يتعرضون للصمم بسبب تنامى معدلات الضوضاء الضوضاء - ارشيفية

أ ش أ

حذرت دراسة طبية من تنامي أصوات الضوضاء المرتفعة بصورة باتت تهدد نحو 58 مليون أمريكي بالإصابة بالصمم مع مضاعفة مخاطر الإصابة بعدد من الأمراض في مقدمتها السكتة الدماغية.

وحذر العلماء في جامعة "بوسطن" من العديد من الأماكن ذات معدلات ضوضاء مرتفعة كميادين الرماية، تلحق أضرارًا بالغة بحاسة السمع، لتتراجع معدلات السمع بصورة سريعة.

وتصنف منظمة الصحة العالمية، التلوث الضوضائي في المرتبة الثانية (بعد تلوث الهواء) كواحد من التهديدات الأكثر إلحاحاً على الصحة العامة، وأنه المسئول عن مجموعة من مشاكل التوتر والنوم لأمراض القلب والسكتات الدماغية، وكذلك البدانة.

أجرى العلماء أبحاثهم في مستشفى بوسطن بتحليل بيانات 240 مليون أمريكي، تتعلق بمعدل الضوضاء التي تعرضوا لها، جنباً إلى جنب مع تحليل أنماط السمع بينهم.

وتوصل العلماء إلى أن 58 مليون أمريكي، بواقع 22% ممن شملهم الاستطلاع، تعرضوا للأصوات العالية والضوضاء في العمل لمدة 4 ساعات على الأقل يومياً، فيما أكد أن 38% من المشاركين في الدراسة أكدوا تعرضهم لمستويات مرتفعة من الضوضاء دون استخدام وسائل حماية للأذن.

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة