خالد صلاح

الوكالة الألمانية: مبادرة "أنا هنا" لتمكين المرأة اقتصاديًا فى الشرق الأوسط

الثلاثاء، 21 مارس 2017 12:13 ص
الوكالة الألمانية: مبادرة "أنا هنا" لتمكين المرأة اقتصاديًا فى الشرق الأوسط بيشوى صادق مسئول الوكالة الألمانية للتعاون الدولى

الإسكندرية – أسماء على بدر

أعلن بيشوى صادق، مسئول الوكالة الألمانية للتعاون الدولى، أنه تم إطلاق مبادرة "أنا هنا" فى عام 2010 ضمن البرنامج الإقليمى لتمكين المرأة اقتصادياً فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذى ينفذه التعاون الدولى الألمانى Giz وهو المفوض من قبل الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الدولى حتى أصبحت المبادرة هى المظلة التى تضم العديد من المشروعات المبتكرة.

 

وأضاف خلال كلمته باللقاء التعريفى الذى نظمه المعهد الثقافى الألمانى "جوته" بالإسكندرية أن الهدف من هذه المشروعات هو لدمج المرأة فى سوق العمل وإنشاء حوار مجتمعى مع المرأة، وتنفيذها من خلال حملات توعية لإرشاد الأفراد والمنظمات عن دور المرأة.

 

كما أشار إلى برنامج للتدريب الصيفى والإرشاد المهنى وسيتم استثمار نجاح يوم الفتاة الذى يطلقه معهد جوته فى مصر فى اختيار أفضل الفتيات المشاركات وذلك لتأهيلهن للتدريب الصيفى لإمداد الفتيات بخبرة عملية وتوفير قوى عاملة مستقبلية للشركة المشاركة، موضحاً أن تجربة الارشاد المهنى كانت من أفضل التجارب فى تونس والأردن ونظمت من خلالها جلسات إرشاد مع القيادات النسائية من الشركة.

 

ويأتى اللقاء ضمن الجلسة التعريفية بيوم الفتاة الذى ينظمه معهد جوته بالإسكندرية برئاسة تيكلا فورش أمبارا، مدير المعهد، لتدرب وتأهيل الفتيات فى الشركات والمصانع والوظائف الذكورية الصعبة وتأهيلهن لتولى المناصب القيادية.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة