الإثنين، 24 أبريل 2017 11:13 ص
خالد صلاح

الصراع بين أمريكا وأفغانستان يلقى بظلاله على مسلسل روائى حربى جديد

الثلاثاء، 21 مارس 2017 12:10 ص
الصراع بين أمريكا وأفغانستان يلقى بظلاله على مسلسل روائى حربى جديد الحرب فى افغانستان

كتب شريف إبراهيم

لا تزال الحرب الأمريكية فى أفغانستان، أطول حرب فى تاريخ الولايات المتحدة تلقى بظلالها رغم مرور سنوات عديدة، حيث تستعد شبكة هولو الأمريكية، لإنتاج مسلسل درامى حربى جديد بعنوان One Million Steps، يتناول الحرب الأمريكية فى أفغانستان، وهو مقتبس عن رواية تحمل ذات الاسم للمؤلف الأمريكى بينج ويست، وفقًا لما ذكره موقع ديدلاين الأمريكى.

العمل سيتم إنتاجه بالتعاون مع استوديوهات A+E، ويقوم بإخراجه المخرج الأمريكى الشهير سكوت ووه، بينما سيتولى الكاتب التلفزيونى روبرت مونيك، الذى شارك فى كتابة وإنتاج العديد من الأعمال كتابة نص سيناريو هذا المسلسل.

وعمل المؤلف بينج ويست فى الجيش لفترة طويلة وتحلى مناصب متعددة أبرزها مساعد وزير الدفاع فى فترة الرئيس الأمريكى رونالد ريجان، وسيركز المسلسل حول قصة فصيلة من فصائل قوات مشاة البحرية المارينز، وهم أحد الفصائل المميزة حيث خسروا أكثر من 50 % من عناصرهم فى الحرب الأمريكية فى أفغانستان فى ملحمة استمرت لمدة 7 أشهر.

يذكر أن الحرب فى أفغانستان هى الفترة التى غزت فيها الولايات المتحدة أفغانستان بعد هجمات 11 سبتمبر، بدعم من عدد من حلفائها، دارت هذه الحرب مباشرة بعد انتهاء فترة الحرب الأهلية فى أفغانستان، وكان الهدف الرئيسى للغزو هو تدمير تنظيم القاعدة وإنشاء قاعدة عمليات فى أفغانستان، ويعد هذا النزاع المسلح هو أطول حرب فى تاريخ الولايات المتحدة.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة