السبت، 29 أبريل 2017 03:44 ص
خالد صلاح

"الصحة" تبدأ حملة فحص الإصابة بفيروس C فى قرى أسوان

الثلاثاء، 21 مارس 2017 04:00 ص
"الصحة" تبدأ حملة فحص الإصابة بفيروس C فى قرى أسوان حمله لفيروس سى

أسوان – عبد الله صلاح

تبدأ إدارة الطب الوقائى بمديرية الصحة بأسوان، اليوم الثلاثاء، حملتها فى إجراء مسح شامل لأبناء محافظة أسوان فى كافة القرى والنجوع، للتأكد من سلامتهم من الإصابة بفيروس C.

وأكد الدكتور مصطفى أبو المجد، مدير إدارة الطب الوقائى بأسوان، أن عملية المسح الميدانى ستنطلق من قرى أبو الريش بمركز أسوان، كمرحلة أولى لباقى قرى المحافظة، ومستهدف الانتهاء من أعمال المسح كافة المواطنين بمحافظة أسوان بنهاية العام الجارى 2017.

وأضاف مدير إدارة الطب الوقائى بأسوان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن عملية المسح الميدانى، يشارك فيها 10 فرق يتكون كل فريق من طبيب، ورائدة ريفية لتسهيل مهام الفريق، وإدارى لتسجيل البيانات، بالإضافة إلى الفريق الأساسى الموجود فى المركز الرئيسى بوحدة صحة أبو الريش بحرى.

وأشار "أبو المجد"، إلى أن الفرق تستهدف إجراء مسح ميدانى للمواطنين فوق 18 سنة، لفحص الإصابة بفيروس C ، عن طريق سحب مسحه من لعاب الفم بدون سحب عينة دم، وتظهر نتيجة التحليل فى نفس الوقت من المسحه، موضحاً بأن المصاب سيتم تسجيله لإعطائه جرعة العلاج وفقاً لوضعه الصحى.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة