السبت، 22 يوليه 2017 12:46 ص
خالد صلاح

البرلمان فى"ضهر" المصيلحى.. نواب يشيدون بصرف سكر وزيت وأرز بالتموين

الثلاثاء، 21 مارس 2017 01:32 ص
البرلمان فى"ضهر" المصيلحى.. نواب يشيدون بصرف سكر وزيت وأرز  بالتموين الجلسة العامة للبرلمان- أرشيفية

كتب ـ هشام عبد الجليل

أشاد أعضاء مجلس النواب بالقرار الخاص بالدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، الخاص بربط السلع الأساسية على بطاقات التموين، حيث سيتم صرف كمية من السلع المدعمة شهرياً لكل فرد مقيد على بطاقات التموين بمعدل "كيلو سكر وكيلو أرز وزجاجة زيت طعام عبوة 800 جرام لتر" اعتباراً من شهر أبريل المقبل.

وأكد أعضاء مجلس النواب، أن هذا القرار خطوة على الطريق الصحيح لإصلاح الفساد الموجود فى منظومة الدعم، وسيقضى على ظاهرة الاحتكار وجشع التجار، شريطة توفير الكميات المطلوبة من السلع الأساسية لدى البقالين كل شهر.

عمرو الجوهرى، وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أشاد بقرار الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، قائلا: هذا مقترح من أعضاء اللجنة الاقتصادية حينما كان "المصيلحى" على رئيسها قبل تولى الوزارة.

وناشد الجوهرى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، وزارة التموين بتوفير الكميات المطلوبة من السلع الأساسية لدى"البدال"، وذلك حتى لا تحدث مشكلة ويضطر المواطن لأخذ ما يتواجد من سلع لدى البقال وبهذا يكون القرار لا جدوى منه، مؤكدا أن القرارحال تفعيله سيصب فى مصلحة المواطن بشكل عام ويحارب جشع التجار ويتصدى لظاهرة احتكار السلع الأساسية التى ظهرت فى الفترة الأخيرة، وكانت من العوامل الأساسية فى رفع الأسعار.

فى السياق ذاته أثنى النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى، على قرار الوزير وأكد أنه سيخفف العبء عن المواطن ويحارب ظاهرة احتكار السلع وجشع التجار بشكل عام.

وأوضح أبو حامد، ان هذا القرار له العديد من الإيجابيات أهمها توفير السلع الأساسية للمواطنين، وفى نفس الوقت عدم سحب سلعة على حساب أخرى، مما ينعكس على المخزون الاستراتيجى والدخول فى أزمة نقص بعض السلع، ضاربا مثال بأزمة السكر الأخيرة.

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة