الخميس، 29 يونيو 2017 12:53 م
خالد صلاح

الاستثمار العقارى: نبحث مع الإسكان حل أزمة المديونيات على الشركات العقارية

الثلاثاء، 21 مارس 2017 07:00 ص
الاستثمار العقارى: نبحث مع الإسكان حل أزمة المديونيات على الشركات العقارية المهندس ممدوح بدر الدين رئيس مجلس إدارة شعبة الإستثمار العقارى

كتب أحمد حسن

تعقد شعبة الاستثمار العقارى بالاتحاد العام للغرف التجارية اجتماعات مستمرة مع مسئولى هيئة المجتمعات العمرانية لحل مشكلة ارتفاع الفوائد البنكية المستحقة على الشركات الحاصلة على أراضى من الهيئة والملتزمة بسداد أقساط دورية والتى نتجت عقب تعويم الجنيه.

وأكد المهندس ممدوح بدر الدين رئيس مجلس إدارة شعبة الاستثمار العقارى، أن هناك العديد من الشركات التى تأثرت بقرار البنك المركزى الخاص برفع الفائدة على الإقراض والصادر فى نوفمبر الماضى والذى حمل الشركات أعباء مالية جديدة تضاف إلى التحديات الحالية التى تواجه القطاع العقارى وتؤثر على معدلات انجاز المشروعات وفقاً للمدد الزمنية المحددة بالإضافة إلى امتداد تأثيرها إلى العملاء من حيث رفع أسعار الوحدات العقارية.

وأشار إلى أن الشركات تلتزم بسداد 2 % فائدة اضافية على المديونيات فى حال التقسيط.

وأوضح أن الشعبة وجهت دعوة للشركات العقارية التى تعانى من مشكلات ارتفاع الفوائد وإمكانية تأثر قدرتها المالية على سداد الالتزامات والمديونيات المستحقة للهيئة لإرسال المشكلة بكامل تفاصيلها عبر البريد الالكترونى للشعبة وذلك لحصر جميع الحالات والأوضاع.

 وأضاف أن التواصل مع العديد من الشركات سيسهم فى حصر ودارسة جميع العقود بمختلف تفاصيل حيث أن هناك عقود يمكن حل مشكلتها بقرار من الهيئة وأخرى بقرار من وزارة المالية.

ولفت إلى أن الشعبة تناقش ايضا مع الهيئة مشكلة مطالبة الشركات بسداد الزيادة الأخيرة فى سعر فائدة البنك المركزى على الأقساط المستحقة للأراضى بأثر رجعى.

كما تناقش الشعبة الخطوات التنفيذية لبدء تفعيل مبادرة شعبة الاستثمار العقارى لتنفيذ وحدات إسكان اجتماعى ومتوسط ومن المقرر بدء تخطيط المساحة المحددة للمبادرة كمرحلة الأولى وتبلغ 2000 فدان والتى صدر بها قرار جمهورى بضمها إلى مدينتى 6 أكتوبر والشيخ زايد، وتنتظر الشعبة انهاء الاجراءات لتوقيع بروتوكول التنفيذ خلال أيام وفقا لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة