الأربعاء، 26 أبريل 2017 12:02 م
خالد صلاح

"يوتيوب" يعتذر بعد إخفاء مقاطع خاصة بالمثليين جنسيا

الإثنين، 20 مارس 2017 05:00 م
"يوتيوب" يعتذر بعد إخفاء مقاطع خاصة بالمثليين جنسيا يوتيوب

كتبت إسراء حسنى

أصدرت شركة يوتيوب المملوكة لجوجل، بيانا حديثا ردا على الاتهامات الموجهة لها بأنها تميز ضد المستخدمين المثليين جنسيا، وهذا عن طريق إخفاء بعض مقاطع الفيديو أثناء وضع Restricted Mode، ويأتى هذا البيان بعد ملاحظة مجموعة من مدونى الفيديو أن هناك بعض المقاطع الخاصة بالمواعدة والمخصصة للمتحولين يتم إخفاؤها بشكل افتراضى، وهو ما جعلهم ينتقدون الشركة بقوة عبر هاشتاجYouTubeIsOverParty على موقع تويتر.

 

وقالت الشركة إن المقاطع الخاصة بالمثليين والمتحولين جنسيا متو فرة بالفعل داخل وضع Restricted Mode، ولكن المواد التى تناقش قضايا أكثر حساسية قد لا تكون متاحة". وأوضح المتحدث باسم يوتيوب ماهية هذه القضايا الحساسة فى تصريح لصحيفة "الجارديان"، قائلا إن مقاطع الفيديو التى تناقش موضوعات مثل الصحة والسياسة والجنس من الممكن أن تكون غير متاحة فى بعض الظروف.

 

وفى نهاية البيان قالت يوتيوب: "نحن فخورون جدا بتمثيل صوت المثليين والمتحولين جنسيا على منصتنا، وأنهم جزء أساسى من حقيقة يوتيوب"، كما اعتذرت الشركة عن أى ارتباك حدث مؤخرا.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة