الأربعاء، 29 مارس 2017 03:22 ص
خالد صلاح

وزير القوى العاملة: اعتصام أو إضراب العمال مرفوض ومخالف للقانون

الإثنين، 20 مارس 2017 05:14 م
وزير القوى العاملة: اعتصام أو إضراب العمال مرفوض ومخالف للقانون وزير القوى العاملة محمد سعفان

كتب هانى الحوتى

قال الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن مشروع قانون العمل الجديد، الذى يضم 276 مادة، يحقق التوازن بين طرفى العملية الإنتاجية سواء عمال أو أصحاب العمل، كما يضع علاقة واضحة بين الطرفين، مضيفا أن أى عمال لديهم مشكلة عليهم التقدم بطلب للوزارة، وباب الوزارة مفتوح، والتفاوض مع صاحب العمل لمناقشة مدى إمكانية تحقيق مطالبهم، وتابع :"اعتصام أو إضراب أى عمال مرفوض، لأنه مخالف للقانون، ويهز العملية الإنتاجية".
 
وأضاف الوزير، خلال كلمته باجتماع اتحاد المستثمرين اليوم الإثنين، أن بعض الحالات تظاهر فيها العمال، وتم توجيه خطابات لهم من مديريات القوى العاملة، لتثنيهم عن التظاهر، والتأكيد أن موقفهم ضعيف حال استمروا فى التظاهر.
 
وأشار الوزير، إلى أن الوزارة أرسلت خطابات إلى منظمات واتحادات مجتمع الأعمال، ومنها اتحاد المستثمرين، لمعرفة أنواع العمالة والحرف المطلوبة، للتركيز على تدريبها، لتوفير العمالة المدربة، إلا أنه لم يرد للوزارة أى ردود من الجمعيات المهنية.
 

 





تعليقات (3)
1

قانون العمل ..بهذا مخالف للدستور..ما ظام اعتصاما سلميا..من اجل تحسين ظروف العمل والاجر

بواسطة: مشمش

بتاريخ:

....كلام مستفز من الوزير سعفان..سعفان

2

منكم لله

بواسطة: مدحت سعيد

بتاريخ:

اتتم ضد العمال واى حقوق للعمال....روحو شركه ارسكو وشوفو بيعملوا ايه ف العمال...فصل تعسفى وعدم صرف استحقاقان العمال وكل دا امام اعين القوى العامله...منكم لله

3

هل القانون وانت هااتجيبولى حقى

بواسطة: انا الشركة لم تصرف لى أرباحا عن عام 2014

بتاريخ:

حق العامل ياخدة ازاى ...عرفنا والا ارحل ....انا اخد حقى ازاى....انا هاجيلك مكتبك عشان تحل مشكلتى....

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة