الأربعاء، 24 مايو 2017 11:32 م
خالد صلاح

وزير الصحة عن "الفيروس الغامض": الوضع لا يدعو للقلق ولا يستوجب الطوارئ

الإثنين، 20 مارس 2017 10:36 م
وزير الصحة عن "الفيروس الغامض": الوضع لا يدعو للقلق ولا يستوجب الطوارئ الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان

كتب وليد عبد السلام

قال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، إنه سيتم إعلان نتائج التحاليل والكشف عن أسباب إصابات أسر شبرا الخيمة المعروفة إعلاميا بـ"الفيروس الغامض" خلال 3 أيام، بحد أقصى يوم الأحد المقبل.
 
وأضاف وزير الصحة والسكان خلال حفل تسليم 10 مستشفيات بالوزارة شهادات الاعتماد والجودة، أن هناك 3 جهات عليا تساهم فى الكشف عن أسباب الإصابة التى تعرضت لها أسر شبرا الخيمة، وهى وزارات التعليم العالى والدفاع والصحة، مؤكدًا أن الوضع لا يدعوا للقلق نهائيًا وليس هناك أى وباء أو مرض أو عدوى تستوجب الطوارئ.
 
وأوضح وزير الصحة أن هناك 3 وفيات لأطفال بسبب الإصابات التى تعرضت لها أسر شبرا الخيمة، مشيرا إلى أن هناك طفلة بمستشفى الجلاء العسكرى تتلقى العلاج حتى الآن.
 
وأكد أنه حتى الآن لم يتم الكشف عن الإصابة، وأن كافة الجهات تعمل بنظام علمى من أجل الكشف عن أسباب الإصابة لضمان تقديم العلاج المناسب للأسر محل الإصابة وليس لخطورة الموقف، مضيفًا أنه تم رفع تقرير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بوضع الحالات التى أصيبت بشبرا وتلاميذ سوهاج.
 
وبالحديث عن التأمين الصحى، تابع وزير الصحة قائلاً: "لن يكون هناك تأمين صحى حقيقى إلا إذا توفرت المستشفيات المعتمدة لضمان تقديم خدمات طبية متميزة"، مؤكدًا أن مستشفيات وزارة الصحة الذراع الحقيقى للدولة لتقديم خدمات صحية للمريض، كما لفت إلى أنه سيتم رفع كفاءة المستشفيات.
 
وقال وزير الصحة والسكان أن الوزارة أنفقت 10 مليارات جنيه على المستشفيات العام الماضى منهم 3.3 مليار على التجهيزات الطبية فقط، مؤكدًا أن مستشفيات وزارة الصحة لا يضاهيها مستشفى.
 
واستطرد وزير الصحة بأن المطلوب فقط هو الأداء المتميز من جانب الفريق الطبى، لافتا إلى أن تطوير منظومة الصحة يُبنى على أساس علمى، مضيفًا أنه لا بديل عن النهوض بمنظومة الصحة، وتابع: "المصريون مش وحشين.. المصريين علامة فى كل مكان يعملون فيه، والخدمة الصحية مش مجرد علاج فقط ولكنها علاج بكفاءة شديدة، ويجب أن يحب الطبيب المريض ويسهر على راحته.. لو محبش الطبيب المريض مش هيبقى فيه طبيب كويس.. ولو حب المريض هنوصل للجودة فى الخدمة".
 
وفى سياق متصل، قال الدكتور محمد خليفة، مساعد رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة لشؤون الجودة، إن المستشفيات العشرة التى حصلت على الاعتماد حصلت عليه بشكل عام وفق المعايير العالمية.

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة