الإثنين، 29 مايو 2017 12:13 ص
خالد صلاح

وزير الثقافة: شرف لى حضور تنصيب الأقصر عاصمة الثقافة العربية

الإثنين، 20 مارس 2017 11:35 م
 وزير الثقافة: شرف لى حضور تنصيب الأقصر عاصمة الثقافة العربية جانب من حضور الحفل

الأقصر - أحمد مرعي وأسامة طلعت

شهدت احتفالية تنصيب الأقصر عاصمة الثقافة العربية بمعبد الكرنك شمالى المحافظة، عرض فيلم تسجيلى عن الملوك الفراعنة وتاريخهم الثقافى العربى، وشمل الفيلم التسجيلى تاريخ الملوك رمسيس الثانى وتحتمس الثالث.

 

حلمى النمنم وزير الثقافة، فقد بدأ كلمته بتهنئة المصريين بهذا التنصيب الكبير عربياً، وليس الأقصر فقط حيث أن مصر تحتفى بهذا التنصيب بالكامل.

 

وأضاف النمنم، أنه التاريخ أتاح له شرف تمثيل مصر باختيار الأقصر عاصمة الثقافة العربية بإجماع كافة أعضاء المجلس، حيث أن الأقصر بها تاريخ ثقافى فرعونى قديم وثقافة متطورة فى الحاضر، ومصر لها تاريخ وباع ثقافى عالمى منذ آلاف السنين وعلى مر العصور، فلذلك وافق كل وزراء الثقافة العرب على اختيار الأقصر هذا العام.

 

ووجه وزير الثقافة الشكر للرئيس السيسي على دعمه للثقافة بمصر، وكذلك أهالى الأقصر الشرفاء الذين واجهوا كافة المحاولات لصد وردع التاريخ الثقافى ضدهم والجماعات الإرهابية التى حاولت العبث بمصر والأقصر.

 

فيما أكد محمد بدر أن هذا التنصيب شرف لمصر والأقصر، ومصر بأكملها تحتفى بهذا التنصيب العربى، كما يتم تنصيب أسوان عاصمة للثقافة الأفريقية، مناشدا كافة نجوم الثقافة بإطلاق حملة لمحو الأمية بالأقصر بأكملها خلال هذا العام الثقافى المميز. وأضاف محافظ الأقصر فى كلمته أن الأقصر تستحق أن تكون عاصمة ثقافة وسياحة وفن وأثار لكونها مدينة فريدة بالعالم أجمع.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة