خالد صلاح

منع المغنية الروسية سامويلوفا من دخول أوكرانيا وموسكو تصف القرار بـالشائن

الإثنين، 20 مارس 2017 08:04 م
منع المغنية الروسية سامويلوفا من دخول أوكرانيا وموسكو تصف القرار بـالشائن يوروفيجن


كتب مؤمن مختار

أعد جهاز الأمن الأوكرانى أو المخابرات "إس بى أو"، وثيقة بشأن حظر دخول المغنية الروسية يوليا سامويلوفا، التى ستشارك فى مسابقة "يوروفيجن – 2017".

وقال رئيس جهاز الأمن الأوكرانى فاسيلى جريىتساك، إن المغنية كانت لها بصمتها فى زيارة لشبه جزيرة القرم عقب انضمامها لروسيا، وتحدثت بشكل كبير فى مواقع التواصل الاجتماعى عن أوكرانيا ونعتقد أنه لا ينبغي أن تدخل أوكرانيا ، وهو الامر الذى رفضته موسكو ونددت به ووصفته بالقرار "الشائن" .

وقد اتضح، بعد إعلان روسيا عن إرسال المغنية المعاقة يوليا سامويلوفا إلى مسابقة الأغاني الأوروبية، أنها مدرجة على قائمة المواطنين الروس الممنوعين من دخول الأراضي الأوكرانية.وجاءت عقوبات كييف ضد سامويلوفا على خلفية مشاركتها في مهرجان رياضي موسيقي في القرم في صيف عام 2015، إذ تصر الحكومة الأوكرانية على معاقبة كل شخصية روسية بارزة تزور شبه جزيرة القرم منذ عودتها إلى الكيان الروسي في مارس عام 2014.

وفي 15 مارس، أعلنت هيئة الإذاعة الأوروبية أنها اتفقت مع كييف حول تمكين المواطنة الروسية المقعدة في كرسي متحرك منذ إصابتها بمرض خطير عندما كان عمرها 13 عاما، من الدخول إلى الأراضي الأوكرانية للمشاركة في المسابقة في النصف الأول من مايو المقبل.

وسبق لشخصيات فنية أوكرانية أن وصفت اختيار سامويلوفا للمشاركة في مسابقة الأغاني بأنه "حركة عبقرية من جانب الاستخبارات الروسية".

وكانت كييف قد فازت في مسابقة الأغاني الأوروبية للعام الماضي، ولذلك أصبح من حقها استضافة "يوروفيجن " لهذا العام، بفضل أداء مغنية من تتار القرم، قدمت أغنية حول معاناة شعب تتار القرم بسبب ترحيلهم من شبه الجزيرة في حقبة جوزيف ستالين.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة