الأربعاء، 26 أبريل 2017 12:00 م
خالد صلاح

مسئول تركى يحذر أوروبا من الوقوع فى "فخ الفاشية"

الإثنين، 20 مارس 2017 09:23 م
مسئول تركى يحذر أوروبا من الوقوع فى "فخ الفاشية" مولود جاويش أوغلو وزير الخارجية التركى

أنقرة (أ ف ب)

حذرت الحكومة التركية أوروبا، الاثنين، من خطر الوقوع فى "فخ الفاشية"، وذلك فى معرض دفاعها عن وصفها اجراءات المانية اتخذت خلال الفترة الاخيرة ب"النازية"، ما اغضب قادة الاتحاد الاوروبى.

 

وقال نائب رئيس الوزراء نعمان قورتولموش للصحافيين "نستطيع ان نسمع ضجيج الفاشية والنازية .. ويجب اتخاذ خطوات لمواجهة ذلك .. ونحن نقول هذه الأمور لأوروبا حتى لا تقع فى فخ الفاشية".

 

وكان الرئيس التركى رجب طيب اردوغان مع العديد من المسؤولين الاتراك قارنوا مرارا خلال الاسابيع القليلة الماضية بين الاساليب "النازية" و"الفاشية" وبين رفض بعض الدول الاوروبية وخاصة المانيا وهولندا السماح لوزراء اتراك بالمشاركة على اراضيها فى تجمعات انتخابية لصالح التصويت فى تركيا ب"نعم" لصالح التعديلات الدستورية التى ستوسع كثيرا من صلاحيات الرئيس التركي.

 

واضاف المسؤول التركى "نحن نجرى هذه المقارنات مع النازية والفاشية لاننا قلقون على مستقبل اصدقائنا الاوروبيين".

 

وتابع قورتولموش "ان اوروبا التى هى حلفينا الاقرب والصديقة والجارة مهددة بالدخول فى مستقبل اسود. لا بد من اتخاذ اجراءات لكى يعيشوا (الاوروبيون) فى جو من الصداقة مع الاجانب وعدم الوقوع فى خطابات فاشية وعنصرية".





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة