الإثنين، 24 أبريل 2017 09:12 م
خالد صلاح

مزارع من الدقهلية يطالب وزارة الرزاعة بالاهتمام بسوق تقاوى القطن

الإثنين، 20 مارس 2017 01:00 ص
مزارع من الدقهلية يطالب وزارة الرزاعة بالاهتمام بسوق تقاوى القطن زراعة القطن ـ أرشيفية

كتب: محمد أبو النور

أرسل القارئ خالد الألفى، مزارع من أهالى مركز المنزلة بمحافظة الدقهلية، رسالة إلى خدمة "صحافة المواطن" اشتكى فيها من سياسات وزارة الزراعة فى عملية زراعة القطن، وعلاقة الوزارة بالفلاحين، محذرا مما وصفه باحتمال "انقراض زراعة القطن فى مصر".

 

وقال القارئ فى نص رسالته: "فيه قضيه لازم الاهتمام بها من الصحافه والاعلام وهى زراعة القطن أولا الفلاحين بتعانى من سوق التقاوى وإنتاج ضعيف وتكاليف عاليه من أسمده ومبيدات وايدى عامله وهذا الشهر هو شهر زراعة القطن ومعظم الفلاحين مش عاوزين يزرعوا قطن ووزاره الزراعه ما بتعمل أى حاجه للفلاحين بالعكس لو لاقت تقاوى بتجيب إنتاج فى مكان العام القادم بتغير التقاوى والقطن قرب ينقرض من مصر بفضل سياسات الاستيراد من الخارج".

 

وأضاف القارئ قائلا: "الكلام عن زراعة القطن إن التقاوى إللى الوزاره بتجيبها ما بتجيب انتاج ولا فيه متابعه من الجمعيات الزراعيه مع الفلاحين يعنى موظفين على المكتب فقط ومع معاناة الفلاح انتاج ضعيف والسنه دى كثير من الفلاحين مش هايزرعوا قطن".

 

وطالب القارئ، وهو أحد سكان مركز المنزلبة فى محافظة الدقهلية، المسؤولين فى وزارة الرزاعة بالاهتمام بالفلاحين وعملية زراعة القطن حتى لا يتأثر انتاج القطنيات فى مصر بدلا من الإستيراد من الخارج.

 

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتسآب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيسبوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

نص الرسالة
نص الرسالة

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة