الجمعة، 21 يوليه 2017 02:52 ص
خالد صلاح

"مدينة الشمس عبر العصور" فيلم تسجيلى فى احتفالات الأقصر عاصمة الثقافة العربية

الإثنين، 20 مارس 2017 08:00 م
"مدينة الشمس عبر العصور" فيلم تسجيلى فى احتفالات الأقصر عاصمة الثقافة العربية مكتبة الإسكندرية

كتب أحمد منصور

يشارك مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى، أحد المراكز البحثية بمكتبة الإسكندرية، برئاسة المهندس محمد فاروق، بالفيلم التسجيلى "الأقصر عبر العصور"، فى أولى فعاليات احتفالات مصر ووزارة الثقافة باختيار الأقصر عاصمة الثقافة العربية بساحة معبد الكرنك، والتى يطلقها الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، ومحمد بدر محافظ الأقصر، بحضور عدد من السفراء والوزراء العرب، مساء اليوم الاثنين.

يستعرض الفيلم عظمة مدينة الأقصر مدينة الألف باب بما تحتضنه من مكنوز حضارى يتمثل فى آثارها بمختلف عصورها وما تطلقه من إشعاعات نور تجذب العالم إلى أرض الشمس الساطعة وما  يضمه تراتبها من ملوك أناروا العالم بحضارتهم وعلمهم مشيدين الحضارات فى عالم كان ما زال يتخبط فى ظلمات الجهل.

وأكد محمد فاروق، أن مشاركة المركز فى هذا الحدث العظيم بفيلم عن الأقصر، يأتى من منطلق حرصه على إثراء فعاليات الاحتفالية بأحد الآليات التى تعمل على إبراز الجانب الثقافى والحضارى لمدينة الأقصر بأسلوب جذاب يعمل على جذب السياحة الوافدة لمصر، وهو الدور الذى يقوم به المركز بتوثيقه للتراث المصرى بشقيه المادى والمعنوى ونشره باستخدام أحدث تكنولوجيا الوسائط المتعددة.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة