الإثنين، 24 يوليه 2017 06:34 ص
خالد صلاح

محافظ سوهاج لـ"هذا الصباح": ماعندناش حالات تسمم للتلاميذ

الإثنين، 20 مارس 2017 12:02 م
محافظ سوهاج لـ"هذا الصباح": ماعندناش حالات تسمم للتلاميذ أسماء مصطفى

كتب عمرو صحصاح

قال أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، إن كل طلاب مدارس المحافظة الذين مرضوا ودخلوا المستشفيات، انتظموا بصورة كاملة فى المدارس، وكشفت عينات الفحص الظاهرى للطلاب أنه لم توجد حالات تسمم بينهم، ولم يؤثر ذلك إطلاقًا على الالتزام الدراسى.

 

أضاف "عبد المنعم" خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامية أسماء مصطفى، ببرنامج "هذا الصباح" الذى يعرض على قناة Extra news، إنه رغم أن الفحص الظاهرى لحالات الأطفال أكد أنه لم يصب أى منهم بالتسمم، لكن من أجل اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة قامت المستشفيات بأخذ عينات دم للتحاليل، وظهرت نتائج تحليل الدم لتؤكد عدم الإصابة بالتسمم.

 

أشار إلى أن هناك إشرافا دائما من وزارة الصحة على مناقصات وزارة التربية والتعليم المتعلقة بنظام الأغذية، وأنه عندما حدث ذلك فى مرة سابقة، قامت وزارة الصحة بمراقبة المخازن ولم تجد أى مشاكل بها.

 

فى نفس السياق، أبدى المحافظ رغبته فى تغيير نظام الوجبات المدرسية تمامًا، لتجنب كل تلك المشاكل، مؤكدًا أن الأهالى يتعرضون للقلق دائمًا عند انتشار أى شائعة، مشيرًا إلى أن ذلك كان سبب تردد العديد من الأهالى على المستشفيات بعد انتشار شائعة التسمم.

 

من جانبه، قال خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، إن ظهور العينات وإثباتها عدم الإصابة بالتسمم هو مؤشر جيد جدًا، ولكن الوزارة منتظرة نتائج تحليل عينات الأغذية، لتتأكد من سبب حدوث تلك الواقعة.

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة