الثلاثاء، 25 يوليه 2017 08:45 ص
خالد صلاح

ما هو أفضل أنواع السجاد لغرفة الأطفال؟ 4 معايير تساعدك على الاختيار

الإثنين، 20 مارس 2017 01:00 م
ما هو أفضل أنواع السجاد لغرفة الأطفال؟ 4 معايير تساعدك على الاختيار طفل على السجادة

كتبت سارة درويش

عند التفكير فى سجاد لتغطية أرضية غرفة الأطفال، نضع الكثير من العوامل فى اعتبارنا منها ضرورة أن تكون السجادة لينة لتناسب الطفل حين يبدأ يحبو على الأرض، وتكون سميكة بما يكفى لتخفف تأثير وقوعه على الأرض حين يصبح أكبر قليلاً كما نحتاج سجادة تساعد الطفل على التنفس بسهولة ولا تؤثر على جودة الهواء فى الغرفة المغلقة.
ووفقًا لموقع "digsdigs" للديكور فإن هناك عدة معايير تساعدك على اختيار السجادة المناسبة لغرفة الأطفال: 
 

النعومة

هذه الميزة الأهم التى لا يجب أن تتنازلى عنها عند اختيار سجادة غرفة الأطفال للأسباب التى ذكرناها فى السابق، وهى حماية ركبتى الطفل عند الحبو وتخفيف صدمة وقوعه على الأرض.
 

السجاد الطبيعى

السجاد المصنوع من مواد طبيعية أفضل لغرف الأطفال لأنه يصدر كمية أقل من المركبات العضوية المتطايرة التى تنتج عن الألياف الاصطناعية التقليدية.
 

إمكانية التنظيف

يجب أن تضعى فى اعتبارك أن يكون السجاد قابلاً للتنظيف لأن الأطفال يسببون الفضوى سواء وهم رضع أو حين يكبروا قليلاً، فضعى فى اعتبارك احتمال تلوث السجادة بكريم الحفاضات أو الطعام أو آثار الأصابع الملوثة بأى شيء، لذلك ضعى فى اعتبارك اختيار سجادة بمستوى عال من مقاومة البقع والقابلية للتنظيف.
 

المتانة

غرفة الطفل تشهد الكثير من الحركة والاستخدام ولذلك تحتاجى سجادة بقوة عالية للتحمل ولا تتلف سريعًا.




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة