الخميس، 27 أبريل 2017 04:40 م
خالد صلاح

فى اليوم العالمى للسعادة.. 7 طرق "بلوشى" للانبساط

الإثنين، 20 مارس 2017 12:00 م
فى اليوم العالمى للسعادة.. 7 طرق "بلوشى" للانبساط امرأة سعيدة

كتبت سارة درويش

نرتكب خطأ كبيرًا حين نربط السعادة بالنقود أو حين نتخيل أن تغيير الحالة المزاجية والشعور بالسعادة لابد أن يكلفنا المال. واليوم فى وبينما نحتفل بـ"اليوم العالمى للسعادة" إليك 7 طرق "مجانية" لتحسين المزاج.
 

اخرج للشمس 

هذا حقيقى ربطت الكثير من الدراسات العلمية بين التعرض للشمس وزيادة إفراز "هرمون السعادة" أو "السيروتونين" فى الجسم، لذلك إذا شعرت أن مزاجك سيء تحتاج فقط لأن تفتح أقرب نافذة إليك وتسمح للشمس بأن تغمرك بالنشاط وتحسين المزاج.
 

اسمع موسيقى تحفيزية

الموسيقى لديها القدرة على تحسين مزاجك ورفع معنوياتك خاصة إذا كانت أغنيات مليئة بالأمل والرسائل الملهمة سيساعد هذا فى تحسين مزاجك بشكل كبير.
 

مارس بعض الرياضة 

ممارسة الرياضة لا تحسن ليقاتك البدنية وحسب وإنما تساعد الدماغ على إفراز الاندورفين المسؤول عن مكافحة التوتر وتحسين المزاج، وحسب باحثون فى جامعة فيرمونت فإن فوائد ممارسة ساعتين من الرياضة على المزاج يمكن أن تستمر لمدة تصل إلى 12 ساعة.
 

اكتب 

عندما تشعر بأنك لست على ما يرام، اكتب عن مشاعرك الغاضبة أو الحزينة هذا يساهم فى خفض مستويات التوتر ويحسن مزاجك ويجعل ذهنك صافيًا ويسبب لك شعورًا بالراحة.
 

شاهد مقاطع فيديو لحيوانات أليفة

امتلاك حيوان أليف يعد واحدًا من أفضل الطرق لتحقيق السعادة وتحسين المزاج، ولكنه مكلف أيضًا؛ لذلك إذا كنت تبحث عن طريقًا للسعادة من خلال الحيوانات الأليفة بإمكانك أن تشاهد مقاطع فيديو طريفة لها.
 
حسب دراسة علمية أصدرتها جامعة إنديانا عام 2015 فإن مشاهدة مقاطع الفيديو للقطط على الإنترنت تساعد المشاهد على أن يكون أكثر نشاطًا وإيجابية وتصبح لديهم مشاعر سلبية أقل.
 

تواصل مع الآخرين

يقول العلم إن تبادل المحادثات القصيرة مع الأشخاص الذين نقابلهم خلال اليوم ينشط مراكز السعادة فى الدماغ.
 

التلوين

إذا كان شراء كتب التلوين الخاصة بالتخلص من التوتر يكلفك الكثير من المال فإن طباعة ورقة متوافرة من كتب التلوين على الإنترنت مجانًا والبدء فى تلوينها لن يكلفك شيئًا وسيساعد كثيرًا فى تخلصيك من التوتر ويمنحك شعورًا بالراحة والإنجاز.




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة