الأحد، 23 أبريل 2017 03:49 م
خالد صلاح

سفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة يقدم أوراق اعتماده للرئيس السيسى

الإثنين، 20 مارس 2017 06:25 م
سفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة يقدم أوراق اعتماده للرئيس السيسى سفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة يقدم اوراق اعتماده للرئيس السيسى

كتبت رباب فتحى

قدّم السفير إيفان سوركوش رئيس وفد الاتحاد الأوروبى في مصر، صباح اليوم أوراق اعتماده للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال السفير سوركوش على حسابه على موقع تويتر، أكدت للرئيس السيسى العمل بكل جهد على دعم الشراكة بين الاتحاد الأوروبي ومصر.

وقال بيان من سفارة وفد الاتحاد الأوروبى بالقاهرة، إن السفير إيفان سوركوش إنضم إلى الدائرة الأوروبية للشؤون الخارجية وتقلد منصبه سفيرا ورئيسا لوفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر في فبراير 2017؛ حيث شغل على سبيل المثال منصب سفير سلوفاكيا لدى كل من سوريا ولبنان والأردن في الفترة من 2011 وحتى 2015، وكذلك فى تونس والعراق واليمن ومصر فى بدايات عمله الدبلوماسى، وكان نائبا لرئيس البعثة الدبلوماسية لسفارة تشيكوسلوفاكيا في مصر.

وخارج إطار الشرق الأوسط، تولى أيضا مناصب مرموقة مثل القنصل العام لسلوفاكيا في نيويورك، ونائب رئيس البعثة الدبلوماسية لسفارة سلوفاكيا في الدنمارك، كما عمل مديرا لوكالة التعاون الإنمائي الدولي السلوفاكية.

وفي وزارة الخارجية السلوفاكية، شغل منصب مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب الوزير، فضلا عن عمله كمدير للعديد من الإدارات الرئيسية والمتمثلة في إدارة المراسم الدبلوماسية، وإدارة الشرق الأوسط، وإدارة الشؤون القنصلية، والإدارة المعنية بالأمم المتحدة.

يتحدث السفير سوركوش العربية والإنجليزية والروسية والفرنسية بالإضافة إلى لغته الأم اللغة السلوفاكية.

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة