خالد صلاح

سحر نصر: الشريحة الثانية من البنك الدولى لدعم المشروعات التنموية وبرنامج الإصلاح

الإثنين، 20 مارس 2017 08:26 م
سحر نصر: الشريحة الثانية من البنك الدولى لدعم المشروعات التنموية وبرنامج الإصلاح سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى


كتب : عبد الحليم سالم

أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أن مصر حصلت اليوم على مليار دولار، قيمة الشريحة الثانية من التمويل المخصص بقيمة 3 مليارات دولار من البنك الدولى، لدعم برنامج الحكومة الاقتصادى والاجتماعى.

وأوضحت الوزيرة فى بيان لها، أن الشريحة الثانية ستساهم فى تحفيز استثمارات القطاع الخاص، ودعم الاحتياطى من النقد الأجنبى، والذى يتم تحويله بعد ذلك بالجنيه المصرى لدعم المشروعات التنموية التى من شأنها توفير فرص عمل، وتعزيز النمو المستدام العادل، كما أنه يدعم برنامج الحكومة للحماية المجتمعية لمساندة الطبقات والمحافظات الأكثر احتياجا من خلال مشروعات ذات عائد مباشر عليهم.

 وأكدت الوزيرة أن منح البنك الدولى مصر الشريحة الثانية يدل على أن الاقتصاد المصرى يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق تنمية شاملة، مشيرة إلى أن هذا التمويل يأتى فى إطار محفظة مصر فى البنك والبالغ قيمتها 8 مليارات دولار، منهم 6 مليارات للحكومة و2 مليار لدعم القطاع الخاص، وذلك فى إطار الشراكة الاستراتيجية لمصر مع البنك الدولى، والتى تغطى الفترة من 2015 إلى 2019، وهى فترة سيقدم فيها البنك الدولى للإنشاء والتعمير تمويلا قدره نحو 6 مليارات دولار.

وذكرت الوزيرة أن المليار دولار ستساهم فى تعزيز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتقديم خدمات حياتية للمواطنين، مما يحسن من مستوى معيشتهم.

من جانبه، قال أسعد عالم، المدير الإقليمى لمكتب البنك الدولى بالقاهرة المسؤول عن جيبوتى ومصر واليمن، إن الحكومة المصرية قامت بخطوات مهمة فى مجال تنفيذ الإصلاحات المتعلقة بالسياسات والإصلاحات المؤسسية الرئيسية التى تضع الأسس اللازمة لتسريع وتيرة خلق فرص العمل وتحقيق النمو الشامل لكافة فئات المجتمع.





التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

تحيا مصر

الوزير المحترمه سحر نصر نشاط غير عادي لو تولت وزارة الاستثمار هتظبطها.

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف

هو احنا

يا جدعان هو احنا خلاص مش ح نجيب دولارات بمجهوودنا كلة بقي شحاتة علية العوض

عدد الردود 0

بواسطة:

منيلاوي المنشاوي

مجهود رائع..

نحيي مجهود الوزيرة سحر نصر في جهودها لاذدياد اقتراض مصر والي الاماااااااااااااااااااام.. وابقوا قابلونى

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

تعليق

هو كلة على النوتة برضة يا دكتورة ياريت تمسكى المركزى ونخلص!

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

كنا عاوزين مشروعات انتاجيه.. لهذا القرض.. صوتى يا انيسه..

منييين حنسدد هذه القروض.. وفوائدها.. اذا كانت.. ستكون لدعم الاحتياطى المركزى.. وسد عجز الموازنة العامة.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة