الثلاثاء، 27 يونيو 2017 07:15 ص
خالد صلاح

دراسة تضع قائمة بأكثر المهن التى تدفع أصحابها للانتحار

الإثنين، 20 مارس 2017 09:00 م
دراسة تضع قائمة بأكثر المهن التى تدفع أصحابها للانتحار صورة أرشيفية

كتبت: أميرة شحاته

وضعت دراسة بريطانية حديثة أجراها المركز الوطنى البريطانى للإحصاءات قائمة تتضمن أكثر المهن التى يقبل العاملون بها على الانتحار، وقالت الدراسة إن النساء اللاتى يعملن ممرضات فى بريطانيات، مرشحات لأن ينتحرن بأكثر من 23%، مقارنة بمعدل الانتحار العام فى البلاد.
 
وأضافت الدراسة وفقًا لما نشرته صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، أن المعلمات فى المدارس الابتدائية، يزيد احتمال انتحارهن بـ42%، عن معدل الانتحار العام ببريطانيا، وفى المقابل، يقل احتمال انتحار النساء اللائى يعملن فى مجال الثقافة والإعلام، بـ69% عن معدل الانتحار العام فى بريطانيا.
 
وفى أوساط الرجال، وجدت الدراسة أن العمال الأقل كفاءة، مرشحون بأكثر من ثلاث مرات، للإقبال على الانتحار، إضافة إلى موظفى قطاع البناء، قياسًا بمعدل الانتحار العام فى بريطانيا.
 
وأضافت الدراسة أن من يعملون فى مجال الرعاية، معرضون بدورهم بصورة أكبر للانتحار، مقارنة بالمعدل العام، سواء كان ذكورًا أو إناثًا، ونبه دونكان سيلبى المدير التنفيذى فى هيئة الصحة العامة فى بريطانيا، إلى أن الانتحار بات واحدًا من أبرز أسباب الوفاة فى البلاد بين من تقل أعمارهم عن 50 عامًا.
 
وأوضح أن ثمة نساء يقبلن أكثر فأكثر، كل سنة، على وضع حد لحياتهن، فيما كشفت الدراسة عن أن الانتحار ينتهى بالموت فى الأغلب حين يكون من يقبل عليه غير مستفيد من الخدمات الصحية، إذ يفقدن القدرة على التحمل دون مساندة.




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة