الأربعاء، 26 أبريل 2017 12:03 م
خالد صلاح

تقرير: السوق العقارى المصرى الأفضل على مستوى العالم و ينمو 18.9% فى 2017

الإثنين، 20 مارس 2017 11:00 م
تقرير: السوق العقارى المصرى الأفضل على مستوى العالم و ينمو 18.9% فى 2017 عقارات-صورة ارشيفية

كتب أحمد حسن

كشف تقرير صادر عن “يورومونيتور إنترناشونال" في مارس 2017 أن  سوق التمويل العقاري المصري يتصدر الأسواق العالمية .

وأضاف التقرير أن السبب الرئيسى فى تصدر السوق العقارى المصرى الأسواق العالمية يرجع الى  الطلب المحلي المتزايد على العقارات بداخل مصر وتليها دولتي الجزائر ونيجيريا.

ومن المتوقع أن يشهد قطاع التمويل العقاري فى  مصر نسبة نمو تقدر بـ 18.9% خلال عام 2017 الجاري، مع توقعات بأن تمتلك ما يقرب من 300 ألف أسرة وحدات سكنية عن طريق آلية التمويل العقاري خلال العام الجاري، وذلك وفقا للتقرير الذي يشير إلى أن الزيادة السكانية الأكبر بين مدن العالم تتركز في دول أفريقيا والشرق الأوسط وهو ما أدى إلى ارتفاع الطلب على السكن والتوسع في خدمات البنية التحتية والتمويل العقاري بهذه الدول لتقليص الفجوة بين الطلب المتزايد على الإسكان في مقابل نقص المعروض من الوحدات السكنية.

ويشير التقرير إلى اتجاه محافظة القاهرة – العاصمة الرئيسية – إلى زيادة سكانية تقدر بنصف مليون نسمة خلال العام الجاري، وتمثل الزيادة السكانية الأكبر بين مدن العالم، حيث يبلغ عدد سكان مصر نحو 92 مليون نسمة، وهو ما يعد سببا رئيسيا في ارتفاع الطلب على السكن.

 





تعليقات (1)
1

حسابات

بواسطة: د. عمر منصور العقاد

بتاريخ:

هناك 10ملايين وحدة سكنية مغلقة

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة