خالد صلاح

بعد فشل فيلم العساكر.. "قطر تلعب بالنار".. "الجزيرة" تعد فيلما وثائقيا جديدا يروج لأكاذيب عن ميزانية الجيش والشرطة.. وتستعين بخبراء وفنيين أجانب لفبركة المشاهد.. ونواب يطالبون برفع دعوى دولية لإغلاق القناة

الإثنين، 20 مارس 2017 07:00 م
بعد فشل فيلم العساكر.. "قطر تلعب بالنار".. "الجزيرة" تعد فيلما وثائقيا جديدا يروج لأكاذيب عن ميزانية الجيش والشرطة.. وتستعين بخبراء وفنيين أجانب لفبركة المشاهد.. ونواب يطالبون برفع دعوى دولية لإغلاق القناة قطر تلعب بالنار

كتب - أمين صالح - أحمد عرفة

كشفت مصادرُ لـ«اليوم السابع» أن قناة الجزيرة القطرية، فى إطار الحرب القذرة التى تخوضها ضد مصر، تعكف حاليًا على إعداد فيلم وثائقى جديد يروج لأكاذيب عن ميزانية الجيش والشرطة فى مصر.
 
يأتى ذلك عقب فيلمها «المفبرك» عن التجنيد الإجبارى فى مصر الذى أذاعته القناة القطرية نوفمبر الماضى، ولقى هجومًا شديدًا واستياءً من كل المتابعين فى العالم العربى، وفشل فى ترك أى أثر سلبى، سواء على الشعب المصرى، أو على قواته المسلحة.
 
وقالت المصادرُ، إن «الجزيرة» استعانت بعدد من الفنيين لإعداد لوكيشن كامل فى إحدى المناطق الصحراوية، وبه عدد من المعدات العسكرية لتصوير عدد من المشاهد خلال فيلمها الوثائقى الجديد، والإيهام كذبا أنها مصور من معسكر أو جهة تابعة للقوات المسلحة المصرية.
 
وأكدت المصادرُ أن المحطةَ القطريةَ استعانت بعدد من قيادات الإخوان فى الخارج للحديث معهم حول ما زعموا أنها معلومات يدلون بها عن الجيش وميزانيته ومعداته، كما لجأت لمن سمتهم «خبراء عسكريين أجانب» وعدد من المواقع الأجنبية المتخصصة فى تصنيف الجيوش العالمية ومعداتها وميزانيتها.
 
وأشارت المصادر إلى أن قناة الجزيرة تبث خلال هذا الفيلم معلومات مغلوطة عن ميزانية الجيش والشرطة فى مصر، فى محاولة لنشر عدد من الأكاذيب والشائعات حول القوات المسلحة والأجهزة الأمنية فى مصر وميزانيتها وتعدادها.
 
واعتادت قناةُ الجزيرة، خلال الفترة الأخيرة، أن تبث أفلامًا وثائقية ومواد إعلامية الهدف منها هدم الدولة المصرية، وبث روح سلبية، وكان آخرها فيلم «التجنيد الإجبارى» الذى حوى الكثير من المشاهد المفبركة والمعلومات المغلوطة عن مصر، وهو ما فضح أمام الجميع ممارسات المحطة القطرية وتعمدها نشر أكاذيب بغرض هدم الجيش المصرى الوحيد الذى بقى صامدا فى المنطقة العربية الذى يخوض جنوده البواسل حربًا جديدة نيابة عن المنطقة والعالم ضد الإرهاب.
 
وطالب محمد سعيد، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، برفع قضية دولية لإغلاق قناة الجزيرة القطرية التى تسعى لتشويه مؤسسات الدولة المصرية بالكذب، داعيا للتصدى لما سماه «المحاولات القطرية لهدم مؤسسات الدولة المصرية».
 
وقال عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، فى تصريحات لـ«اليوم السابع»: «إن قطر تفبرك أفلاما وثائقية عن مصر، تسعى من خلالها لهدم المنطقة العربية بالكامل وإثارة البلبلة»، مشددا على أن القاهرة لن تسكت عن تجاوزات الجزيرة القطرية، ومساعيها المستمرة لتشويه مؤسساتها، عبر فبركة أفلام غرضها استهداف الدولة.
 
ورأى النائب أحمد الشعراوى، عضو لجنة الشؤون العربية بالبرلمان: «أن قطر تمارس دورًا أسوأ مما تفعله إسرائيل، بل وأصبحت تشكل خطرًا على المنطقة أكثر من تل أبيب، وتسهم هى وتركيا فى إثارة الفتن عبر إنتاج مثل هذه الأفلام المفبركة عن مؤسساتنا الوطنية».
 
ونوه عضو لجنة الشؤون العربية إلى «أن قطر وتركيا تمولان الإرهابيين فى مصر، وفى ذات الوقت تسعيان لتفكيك مؤسسات الدولة، عبر إنفاق المليارات على مثل هذه الأفلام المفبركة»، مؤكدا أن هذه الأفلام لن تستطيع أن تشويه مؤسساتنا الوطنية.
 
وشدد «العشراوى» على ضرورة وجود تحرك فورى من جانب مصر لمواجهة محاولات قطر والجزيرة، بجانب تركيا، لزعزعة استقرار الوطن، مطالبا باتخاذ إجراءات قانونية سريعة ضد الدوحة.
 
وأكد مختار قنديل، الخبير العسكرى، أن تركيا وقطر يسعيان للتدخل فى شؤوننا، ويعتمدون على معلومات مضللة لإنتاج مثل هذه الأفلام الوثائقية، موضحا أنهم يعتمدون على الإخوان ومسؤوليها الهاربين لقطر، والذين كانوا يتولون مناصب فى عهد مرسى فى إرسال معلومات لهم، حيث كان الرئيس الأسبق يتخابر ضد مصر.
 
ووصف «قنديل» إصرار «الجزيرة» على التدخل فى الشأن المصرى، بالأمر المرفوض التى يتوجب ردًا حاسمًا ضد المحاولات القطرية، مؤكدا أن الفيلم الذى يسعون لإنتاجه لن ينجح فى تحقيق أهدافه المسمومة ضد الوطن.




التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

طه فتحى

اونطة

اولا لم اشاهد فيلم العساكر ثانيا مهما يعملو مش هياثر مع اح] فى البلد لاننا فهمنا اللعبة ودماغهم كلهم تعبانننننننننننننننننننننة ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه مافيش داعى تعملوا دعاية للفيلم هتشهروه اونطة.

عدد الردود 0

بواسطة:

فؤاد على

اصبحت هذة القناة للمصريين تنبح كنباح الكلاب فى صحراء جرداء ليس بها انسان او جان

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد كرم_____ناقص للجزيرة تقرير واحد ان اسرائيل هي اللي كسبت1973

كل يوم ازداد حبا فيك يا جيشنا العظيم لما اراه في عيون الخائنيين والحاقديين

كل ما زاد الضغط علي مصر من قطر والجزيرة فابشروا بسقوط تركيا المتابع للاخبار العالمية يعلم ان اردوغان محاصر وفي ايامه الاخيرة لذلك رجعت حماس ذليلة لمصر تاني وقطر تعلم انها بعد تركيا ستمحي من الذاكرة العربية ولذلك احنا لازم نكون عاقليين وما نعملش للفيلم داعية ببلاش عاوزيين نكون عمليين ساعة ما يذيعوا الفيلم نذيع احنا اخبار انقلاب امير قطر علي ابوه وثرواتهم العائلية وكم يدفعوا للامريكان في قاعدة العديد لان الاوربيين ما بيهتموا بالقنوات دي وعارفيين منيين المعلومات الحقيقية يوصلوا لها ومواقعها ومعروف ان ميزانية اي جيش في العالم اسرار عسكرية وعلي الاقل احنا بعد ايران والسعودية والامارات والجزائر والمغرب والاردن في ميزانيية الجيش ولكن في التفوق العسكري احنا رقم12علي العالم طبقا لموقع جلوبال باور ارمي

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدي حلمي حبيب المحامي

باختصار..

دع مصر تتقدم والجزيرة تنبح..دعهم في وهمهم..دعهم وخيالهم الواهن المريض..دعهم ينفقون الملايين ويركضون وراء نزواتهم العليلة..مثلهم كمثل ظمآن يحسب السراب ماء حتي اذا جاءه لم يجد شيئاً.. اولئك هم الذين هداهم تفكيرهم الآثم الي الاساءة للشرفاء.

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو

سلام

تحية للتعليق رقم 1 معظم الناس فاهمة الدنيا ماشية ازاي... اعوذ بالله من النفاق ...ربنا يعين ولاة الامر ويوفقهم في الحكم في الايام السودا دي العالم كله بيعاني إقتصاديا... من غير جيش مفيش هيبة لشعب

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد رياض

زادت اووى

انا مش عارف ايه القريه اللي اسمها قطر دي يا شعب قطر احنا عمالين نقول عروبه واسلام واخوان وجيران وحبايب دة للشعب القطري وبنقول حكامه هما اللي خونه ويهود ولكن المفروض نسمع ولا نشوف اي حد قطري يتكلم ويقول كده غلط لكن الظاهر انهم عايزىن كده هما كمان خلاص القطرين كلهم حكومه وشعب اعداء لوطني مصر العربيه اللي خيرها وفضلها من بعد ربنا سبحانه وتعالي علي كل دول الخليج اللي شايفه تصرفات قطر وساكته هيا كمان خلاص انتم اللي عايزين والمصرين فاض بيهم الكيل يا موزه يا ام تميم لو انا مش مصري كنت شتمت وسبيت بس انا مصري انا بقولكم احنا بنكرهكم انتظرو غضبنا وحسابنا هيكون عسير كل الجيل الجديد اللي طالع كارهكم انتظرو وان غدا لناظره قريب وانتم من بدأتم فاهمة يا موزه ها نقشرك.

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن شديد

الى دميم ولد خيشه

موت بغيظك يا قزم ووحوش جيشنا قد داس بالإقدام على اسيادك من بني هودا واعوانهم الغربيين باسلحة بدائية بالرغم لامتلاكهم التكنولوجيا الحديثة في العالم فما بالك يا قزم بقدرتنا الان دا نحن نمضغك انت واعوانك كمضغة خبز ونصيحة مني ليك اذهب حلفائك الوهميين ليحموك من أقدامنا.

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق المصرى

هو أحنا لسه هانستنى رفع قضية؟

التحركات المتتالية والتصريحات الصادرة من شيوخ وإعلام هذه الدويلة والإصرار الغريب و (المريب) على إلحاق الضرر بمصرنا الحبيبة على كافة الأصعدة ، كما وأنه لافائدة فى اللجوء للقضاء الدولى (لأنه مسيس جداً ) لوقف هذه المهازل التى فاض فيها الكيل فعلأً . ,انتهز المناسبة لنعيد على ولاة أمورنا السؤال نفسه: لماذا لايتم الرد عليهم؟ ، وحتى عندما تكون هناك ردود فأنها تأتى لينة وعامة وبدون أى معنى ، من عينة ماصرح به وزير الخارجية السفير شكرى: (نحن لانتدخل فى الشئون الداخلية للدول الأخرى حتى التى تناصبنا العداء)!!! لماذا؟ فحق الرد مشروع وخصوصأً لما نراه جهاراً نهاراً من بذاءات وهجوم وتربيطات وتمويل لإرهابيين لاهدف ولاطائل من وراءها سوى محاولة النيل من مصر ورموزها! على ألأقل إذا لم يكن هناك رغبة فى الرد فيمكنكم عندها التواصل بأى طريقة مع هؤلاء الشيوخ لمعرفة هذا السبب (الخطير والجرم المشهود) الذى يدفعهم لكل ذلك! مع تحياتى،

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد علي

وأكثر من كده ما يحرك فينا شعره

يقولوا اللي هم عايزينه.. وإحنا نعمل اللي إحنا عايزينه، سواء جزيرة ولا تركيا ولا حتى الجن الأزرق لن يحركوا فينا شعره.. مش عارف هل أصبح لدينا مناعة من كثرة الحروب الكلامية والنفسية ؟! ولا معدن الشعب الأصيل ظهر وقت الشدة ؟! المهم أن عودنا أصبح صلب وثابت عن الأول بكتير ومش هيأثر فيه لا نباح الكلاب ولا عواء الذئاب.. أهو بنضحك عليهم ونزيدهم غيظ

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري

الخنزيره الجزيره

جيش مصر لو عطس راحت قطر من خريطه العالم فاهمين ياخرفان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة