الخميس، 27 يوليه 2017 08:49 م
خالد صلاح

بالصور.. متحف الفن الإسلامى ينظم معرضا للحرف الخزفية التراثية

الإثنين، 20 مارس 2017 01:42 م
بالصور.. متحف الفن الإسلامى ينظم معرضا للحرف الخزفية التراثية إحدى نتاج الورش داخل متحف الفن الإسلامى

كتب أحمد منصور

يقيم متحف الفن الإسلامى بباب الخلق معرضا للحرف الخزفية تحت عنوان "سبع صنايع"، وأوضحت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف، أن المعرض سيتضمن عرضا لأعمال الخيامية والإيتامين والزجاج المعشق وهو نتاج ورشة عمل لتدريب 60 مشتركا من جمهور المتحف، بالتعاون مع مؤسسة الزخارف التراثية للتنمية والتدريب التابعة لوزارة التجارة والصناعة.

 

وأضافت إلهام صلاح الدين، أن فكرة مشروع "سبع صنايع" جاءت كجزء من خطة عمل المكتب الفنى التابع لقطاع المتاحف، إيمانا بأهمية تحقيق دور المتاحف فى تنمية المجتمعات المحلية من خلال ربط أفراد المجتمع بالتراث الثقافى، مما يسهم فى فتح مجالات مبتكرة للأعمال الحرفية والسعى للقضاء على البطالة وتنمية المجتمع.

 

وأكدت إلهام صلاح الدين، أنه نظرا لنجاح مشروع "سبع صنايع" فى متحف الفن الإسلامى، جارى الآن تعميمه بكافة المتاحف على مستوى الجمهورية على أن يقوم كل متحف باختيار الحرف التراثية بما يناسب المجموعات المتحفية المعروضة بداخله.

 

وأشار ممدوح عثمان مدير متحف الفن الإسلامى، أن من أكثر المنتجات تميزا فى المعرض مصباح للإنارة تم تنفيذه من الزجاج المعشق ويحمل شعار متحف الفن الإسلامى.

إحدى نتاج الورش داخل متحف الفن الإسلامى
إحدى نتاج الورش داخل متحف الفن الإسلامى

 

جانب من ورش العمل
جانب من ورش العمل

 

مقتنيات معرض سبع صنايع
مقتنيات معرض سبع صنايع

 

نتاج ورش العمل بالمتحف الفن الإسلامى
نتاج ورش العمل بالمتحف الفن الإسلامى

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة