الإثنين، 24 يوليه 2017 12:30 م
خالد صلاح

بالصور.. عبد المحسن سلامة يبدأ مهامه بعد الفوز بمنصب النقيب وسط تصفيق من الصحفيين.. يلتقى مساعد وزير الخارجية لشئون السودان.. ويطمئن الموظىفين: "مش هسمح لحد يظلمكم وطويت صفحة خلافات الانتخابات"

الإثنين، 20 مارس 2017 05:54 م
بالصور.. عبد المحسن سلامة يبدأ مهامه بعد الفوز بمنصب النقيب وسط تصفيق من الصحفيين.. يلتقى مساعد وزير الخارجية لشئون السودان.. ويطمئن الموظىفين: "مش هسمح لحد يظلمكم وطويت صفحة خلافات الانتخابات" الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين

كتب محمد السيد _ تصوير كريم عبد الكريم

بدأ الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين الجديد، أولى مهامه، اليوم الاثنين، فى مقر النقابة، وذلك عقب فوزه بمنصب نقيب الصحفيين رقم 21 فى انتخابات التجديد النصفى التى جرت الجمعة الماضية ، واستقبل أعضاء الجمعية العمومية بنقابة الصحفيين الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة، بالتصفيق فور وصوله مبنى النقابة، كما عقد سلامة مؤتمرا صحفيا فور دخوله مكتب النقيب.

نقيب الصحفيين الجديد في اول يوم في نقابة الصحفيين ومؤتمر صحفي (1)

ووجه عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، الشكر لكل أعضاء الجمعية العمومية بالنقابة على اختلاف مؤسساتهم وأعمارهم لمشاركتهم فى الانتخابات ، وقال نقيب الصحفيين، ” قدمتم نموذجا محترما للرقى والتحضر فى انتخابات النقابة، من الطبيعى أن نختلف ولكننا لا نتعارك أو نتشاجر، وتبقى مصلحة النقابة هى الأساس لكل تعاملتنا، ولابد أن نلتزم بمعايير الديمقراطية، أمد يدى لأى رأى يمكن أن يكون فى صالح العمل النقابى والمهنى، نطوى صفحة الانتخابات والاختلافات " 

نقيب الصحفيين الجديد في اول يوم في نقابة الصحفيين ومؤتمر صحفي (2)

 وأضاف سلامة فى كلمته بالمؤتمر الصحفى الذى يعقده فى أول أيام تسلمه لمنصبه الجديد، أنه سيبذل جهدا كبيرا لكسب أصوات الذين عارضوه فى المرحلة المقبلة، مشددا على ضرورة النظر للصالح العام، بعيدا عن الرؤية الشخصية، مؤكدا: ”أمامنا ملفات ضخمة ومؤثرة، لست جديدا على النقابة وليس لدى أى وقت لتصفية حسابات، لن يستطيع أحد تعطيلى عن خدمة الصحفيين والمهنة، أرجو أن تكون فترة خير وإنجازات"، لافتا إلى أنه جاء ليعمل لمصلحة جميع الصحفيين، ولن يترك أشياء للأهواء الخاصة، مشددا على أنه سيعمل على جميع الملفات الهامة التى تواجه مهنة الصحافة، ولن يؤجل شيئا منها "

نقيب الصحفيين الجديد في اول يوم في نقابة الصحفيين ومؤتمر صحفي (3)

 وأوضح عبد المحسن سلامة، أنه سيعقد اجتماعا لمجلس النقابة خلال أيام : متابعا: ”جئت لأعمل على كل شئ، نحن لسنا حزبا ولكن نقابة، ولن نترك زميل فى أزمة حتى لو اختلفنا مع الحكومة، مشددا على تفعيل جميع اللجان النقابية بالمحافظات، لافتا إلى ضرورة العمل كل دقيقة بالبحث عن حلول بمشاركة الجميع، متابعا: ”نحن نحتاج جهد كل الزملاء أعضاء الأسرة الصحفية، وسنظل أسرة واحدة، ومن الطبيعى أن يكون هناك بعض الخلافات بين أعضاء الأسرة الواحدة، ولكن لابد أن تقف الأسرة كلها خلف المصلحة العليا للصحفيين".

نقيب الصحفيين الجديد في اول يوم في نقابة الصحفيين ومؤتمر صحفي (4)

 وأكد أنه سيبدأ فورا فى تنفيذ برنامجه الانتخابى الذى وعد به الأعضاء بعد مرحلة التقاط الأنفاس، وأن انتخابات النقابة قدمت نموذجا للديمقراطية والتحضر والرقى للجميع، متابعا:”لست جديدا على النقابة حيث كنت مشاركا فى كل الفعاليات، كما ليس لدى فرصة لتصفية الحسابات، صفحة الانتخابات طويت حتى مع من تجاوز معى".

 

 واختتم سلامة حديثه فى المؤتمر الصحفى الذى عقده بمقر نقابة الصحفيين، قائلا: "أهنئ كل الفائزين الجدد بعضوية المجلس، وأشد على أيديهم ونحتاج إلى جهودهم، وأقول للزملاء القدماء بالمجلس، أنتم حراس المعبد، فنحن نحتاج خبرتكم وجهدكم للعبور بالنقابة والمهنة، ”محدش هيعطلنى أو يوقفنى” عن تحقيق أهدافى وأرجو أن تكون فترتى فترة إنجازات ونجاحات".

نقيب الصحفيين الجديد في اول يوم في نقابة الصحفيين ومؤتمر صحفي (5)

كما التقى الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين الجديد، اليوم الاثنين، مع عدد من موظفى النقابة، وذلك فى أول يوم عمل له عقب فوزه فى انتخابات التجديد النصفى التى جرت الجمعة الماضية ، وطالب موظفو النقابة النقيب الجديد عبد المحسن سلامة بإعداد لائحة لحماية موظفى النقابة، فيما وجه”سلامة”حديثه لموظفى النقابة قائلا:”من يؤدى عمله بكفاءة فوق دماغى، مش هسمح لحد يظلمكم، وسأفعل كل ما هو فى صالحكم".

نقيب الصحفيين الجديد في اول يوم في نقابة الصحفيين ومؤتمر صحفي (6)

واستقبل الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، اليوم الاثنين، السفير أحمد فاضل يعقوب مساعد وزير الخارجية لشئون السودان وجنوب السودان، وذلك فى أول يوم عمل له بمقر النقابة عقب فوزه بمنصب النقيب ، وقدم السفير أحمد فاضل يعقوب مساعد وزير الخارجية لشئون السودان وجنوب السودان، التهنئة للنقيب والمجلس الجديد على فوزهم فى الانتخابات، وبحث الطرفان خلال اللقاء توقيع برتوكول تعاون بين وزارة الخارجية ونقابة الصحفيين لتوضيح وجهة النظر المصرية تجاه القضايا المتعلقة بالتعاون الاعلامى بين مصر وجميع دول العالم بما يخدم القضايا الوطنية المشتركة.

نقيب الصحفيين الجديد في اول يوم في نقابة الصحفيين ومؤتمر صحفي (7)

وفى تقليد ابتدعه محررو النقابات المهنية عقب فوز أى نقيب للصحفيين، أقام عدد من محررى النقابات المهنية، مائدة غداء لنقيب الصحفيين الجديد شمل”فطير وعسل وجبنة"، تم تنظيمها داخل مقر نقابة الصحفيين ، وحرص محررو نقابة الصحفيين، على التقاط العديد من الصور التذكارية وصور السيلفى على مائدة الفطير.

 

نقيب الصحفيين الجديد في اول يوم في نقابة الصحفيين ومؤتمر صحفي (8)

جاء ذلك عقب اللقاء الذى عقده الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين الجديد، بمحررى الصحف المكلفين بتغطية أخبار النقابة، وذلك فى أول يوم عمل له بمقر النقابة.

وكانت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى بنقابة الصحفيين، مساء  الجمعة، أعلنت فوزعبد المحسن سلامة بمنصب النقيب رقم 21 للصحفيين بـ2457 صوتا، من إجمالى عدد الناخبين البالغ 4524، فيما حصل يحيى قلاش على 1980صوتا.

 

 
نقيب الصحفيين الجديد في اول يوم في نقابة الصحفيين ومؤتمر صحفي (9)
 
نقيب الصحفيين الجديد في اول يوم في نقابة الصحفيين ومؤتمر صحفي (10)
 
نقيب الصحفيين الجديد في اول يوم في نقابة الصحفيين ومؤتمر صحفي (11)
 
نقيب الصحفيين الجديد في اول يوم في نقابة الصحفيين ومؤتمر صحفي (12)
 
نقيب الصحفيين الجديد في اول يوم في نقابة الصحفيين ومؤتمر صحفي (13)
 
نقيب الصحفيين الجديد في اول يوم في نقابة الصحفيين ومؤتمر صحفي (14)
 
نقيب الصحفيين الجديد في اول يوم في نقابة الصحفيين ومؤتمر صحفي (15)
 
نقيب الصحفيين الجديد في اول يوم في نقابة الصحفيين ومؤتمر صحفي (16)
 
نقيب الصحفيين الجديد في اول يوم في نقابة الصحفيين ومؤتمر صحفي (17)
 




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة