الأحد، 25 يونيو 2017 05:37 م
خالد صلاح

باحثة تتوصل لكود جديد للعمارة الخضراء وشركات عقارية تتقدم للحصول على الشهادة

الإثنين، 20 مارس 2017 07:00 ص
باحثة تتوصل لكود جديد للعمارة الخضراء وشركات عقارية تتقدم للحصول على الشهادة عقارات أرشيفية

شرم الشيخ أحمد حسن

أكدت الدكتورة رشا سليم، باحثة بالمركز القومى لبحوث الاسكان والبناء، أنها توصلت لكود جديد للعمارة الخضراء داخل مصر، بحيث يتم منح أى مشروع سكنى شهادة العمارة الخضراء وأنه صديق للبيئة من خلال هذا الكود الجديد.
وأضافت الدكتورة رشا سليم، أن الكود الجديد يتضمن ٧ معايير، كل معيار له تقيم معين، بحيث يتم قياس وتقييم المشروع من خلال هذه المعايير، وفى حال عدم الوصول للنسبة التى تحددها هذه المعايير لا يتم منح المشروع شهادة العمارة الخضراء.
 
وأوضحت أنه من بين هذه المعايير، أن يكون صاحب المشروع لجاء لإنشاء مبانى موفرة للطاقة وصحية لساكنيها وتمنع التلوث، بالاضافة الى عنصر اعادة استخدام المواد، واستخدام حنفيات تعمل على ترشيد استهلاك المياه، وأابعاد أماكن التدخين على مسافة ٨ متر من أماكن تجمع السكان.
 
وأكدت أن هناك بعض الشركات العقارية الكبرى تقدمت المركز القومى لبحوث الاسكان والبناء من أجل الحصول على هذه الشهادة لتسويق مشروعاتها على أنها عمارة خضراء وصديقة للبيئة، مشيرة إلى أن هذا الكود يعد بمثابة المرشد.
 
 




التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

M Massoud

مهم جدا

هذا الموضوع مهم جدا جدا ويجب تعميمه على جميع نواحي الحياة في مصر ... بمعنى إننا نضع مواصفات ومعايير لأي منتج أو مهنة أو مشروع يتم تنفيذه عن طريق مناقصات ومقاولين .. المهم يكون فيه اّليات ومتابعة صارمة وصلاحيات لسحب النشاط .. وحوافز للمجتهدين وأصحاب الضمير الحي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة