الخميس، 27 يوليه 2017 08:48 م
خالد صلاح

انتخاب أمين عام البرلمان المصرى للجنة التنفيذية لجمعية أمناء البرلمانات العربية

الإثنين، 20 مارس 2017 08:34 م
انتخاب أمين عام البرلمان المصرى للجنة التنفيذية لجمعية أمناء البرلمانات العربية المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام للبرلمان

كتب محمد مجدى السيسى

عقدت جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية اجتماعها رقم 35، والذى تم فيها انتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية بالجمعية، فى إطار اجتماعات المؤتمر الرابع والعشرين للاتحاد البرلمانى العربى، والتى تُعقد حاليا فى المغرب وتستمر حتى غد الثلاثاء.

 

وأصدر مجلس النواب المصرى بيانا، منذ قليل، قال إنه فى هذا الإطار، أنتخب المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب كعضو فى اللجنة التنفيذية للجمعية لمدة عامين قابلة للتجديد.

 

جدير بالذكر أن اللجنة التنفيذية لجمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية تختص باقتراح جدول أعمال كل دورة للجمعية العامة، وتتولى دراسة الموضوعات المقدمة من رئيس اللجنة أو أحد أعضائها أو أحد أعضاء الجمعية، وكذلك دراسة التعديلات المقترحة على النظام الأساسى واللائحة الداخلية تمهيداً لعرضها على الجمعية العامة، كما تتولى تنفيذ قرارات الجمعية العامة، ودراسة طلبات العضوية وتقديم التوصيات فى شأنها إلى الجمعية العامة.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة