الخميس، 30 مارس 2017 02:37 م
خالد صلاح

"اليوم السابع" يحاور كهربا "عريس" اتحاد جدة: مش هبيع الزمالك ولو بكنوز الدنيا ولن أعود إلى الأهلى.. انتظروا محمد صلاح أفضل لاعب أفريقى قريبا.. المحترفون خط أحمر.. وهذه حقيقة أزمتى مع باسم مرسى

الإثنين، 20 مارس 2017 10:30 ص
"اليوم السابع" يحاور كهربا "عريس" اتحاد جدة: مش هبيع الزمالك ولو بكنوز الدنيا ولن أعود إلى الأهلى.. انتظروا محمد صلاح أفضل لاعب أفريقى قريبا.. المحترفون خط أحمر.. وهذه حقيقة أزمتى مع باسم مرسى محمود كهربا

كتب - مروان عصام وعمرو جاب الله - تصوير هشام سيد

كهربا نجم سطع إسمه فى سماء الكرة العربية والافريقية فى الفترة الاخيرة، بعد المستويات الرائعة التى ظهر عليها خلال مشاركته مع منتخب مصر فى النسخة الاخيرة من بطولة كأس الأمم الأفريقية التى أقيمت بالجابون، ونادى إتحاد جدة الذى توج معه بلقب بطولة كأس ولى العهد السعودى هذا الموسم لأول مرة منذ 13 عاماً.

"الصاعق كهربا" هكذا وصفته صحيفة "ميرور" الانجليزية، بعدما نجح فى القضاء على أحلام الفرنسى هيرفى رينارد، المدير الفنى للمنتخب المغربى، فى الفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الثالثة فى تاريخه، بعدما سبق وأن توج باللقب "مرتين" مع منتخبى زامبيا وكوت ديفوار، بعدما سجل هدف "الفراعنة" الوحيد فى شباك المغرب فى ربع نهائى المونديال الافريقى.

"الفولت" هكذا تلقبه الصحافة السعودية والجماهير الاتحادية فى ظل أهدافه الغزيرة التى تنزل كالصاعقة على المنافسين، وأخرهم نادى النصر فى نهائى كأس ولى العهد السعودى.

محمود كهربا يتحدث لمحررى اليوم السابع
محمود كهربا يتحدث لمحررى اليوم السابع

 

كهربا اختص "اليوم السابع" بأول حوار مع صحيفة مصرية، بعدما حصد أول ألقابه مع نادى إتحاد جدة، تحدث خلاله فى العديد من الملفات مثل العودة إلى الزمالك، وعما إذا كان يتمنى ارتداء قميص النادى الاهلى فى المستقبل القريب من عدمه وإلى الحوار..

 

يتردد دائماً إنك ستعود للأهلي.. ما تعليقك؟

لن أعود للأهلي والزمالك صاحب فضل عليا، فى انتشار اسم "كهربا"، ولا يمكن أن أبيع الزمالك وجماهيره ولو بكنوز الدنيا فى يوم من الايام، لقد قمت بالتجديد للأبيض على بياض حباً فى النادى، ومستعد للبقاء لمدة 10 سنوات قادمة.

 

لو خيروك بين الزمالك والاهلى.. تختار مين؟

لو قررت العودة سأختار الزمالك بالطبع، فكما قلت الزمالك هو من صنع اسم "كهربا"، ومقدرش أزعل جماهير الابيض اللي دعمتني وساندتني باستمرار.

 

وماذا عن سهر اللاعبين؟

لاعب الكرة زي أي شخص وله مطلق الحرية فى تصرفاته، لكن عليه أن يكون مسئولا ويعرف أنه قدوة بالنسبة للكثير من الشباب وصغار السن لذلك عليه أن يلتزم في تدريباته ولا يتأثر بالسهر.

 

من تتواصل معه في الزمالك باستمرار؟

شيكابالا وجنش ومصطفى فتحي.

 

حدث اشتباك بينك وبين باسم مرسي عندما اخترت مروان محسن أفضل مهاجم؟

لم يحدث أية اشتباكات ولما اخترت في برنامج تليفزيوني عندك مثلا عبد الله السعيد اخترته رغم أني بعشق أداء أيمن حفني ولكن قولت الصراحة في وقتها على حسب آخر مستوى في نفس التوقيت.

 

ندمان على حاجة ولسه زعلان عليها في مشوارك؟

ليس من طبعي الندم ولكن دائماً بصحح أخطاءي وبفكر في المستقبل لكن لو على حاجة زعلان عليها فهيا ركلة جزاء السوبر لما أهدرتها بزعل لما بفتكرها.

 

هل المنتخب قادر على التأهل للمونديال؟

الجيل الحالي يضم مجموعة من اللاعبين المميزين ويمكنهم تحقيق عدد كبير من الانجازات في المستقبل وقادرين على التأهل لكأس العالم.

 

ما الفارق بين جيل 2006 والجيل الحالي؟

حاجات كتير اتغيرت ومبفضلش المقارنة خاصة أن جيل 2006 حقق انجازات كبيرة وجيلنا في بداية طريقه وفي حاجات كتير اختلفت مثلا السوشيال ميديا.

 

من أفضل مدرب تعاملت معه؟

جميع المدربين بتعلم منهم لكن استفدت كتير من فيريرا.

 

الدوري السعودي أفضل أم المصري؟

الدوري السعودي خاصة للامكانيات الكبيرة هناك سواء على مستوى الملاعب أو غيره بالاضافة إلي أهم عوامل النجاح المتمثلة في حضور الجمهور فهم روح كرة القدم.

 

هل المدرب الأجنبى أفضل أم المحلي؟

أفضل التعامل مع المدربين الأجانب عن المحليين، فالمدرب الاجنبى يتميز بالجدية ويمتلك الكثير من الخبرة اللي بينقلها بعد كده للاعبية، إضافة إلى ذلك، فالمدرب الاجنبى طلع دائماً على أحد خطط اللعب فى كرة القدم.

 

سيميونى تحدث كثيراً عن أداءك الرائع أمام اتلتيكو مدريد؟

شهادة دييجو سيميونى وسام على صدرى، فهو من أفضل المدربين فى العالم، فرحتى بالهدف اللى سجلته فى اتلتيكو مدريد لم يسعدنى بقدر فرحتى بشهادة هذا المدرب.

 

بعد تجربتك الاحترافية فى سويسرا والسعودية.. تتمنى المحطة الجاية تكون فين؟

أتمنى الاحتراف في الدورى الأسبانى أو الإيطالى او الانجليزى، شايف نفسى هناك وأنى ممكن اعمل حاجة جامدة.

 

ما هو حلمك فى عالم كرة القدم؟

التأهل لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا مع منتخب مصر، وده مش حلمي بس، ده حلم 92 مليون شخص، وربنا يقدرنى على إسعادة الجماهير بتحقيق الحلم الذى طال انتظاره، وأن أكون ضمن الكتيبة اللى هتشارك فى البطولة الأكبر بالعالم.

 

ترشح مين من اللاعبين المصريين يلعب فى إتحاد جدة؟

ثلاثى الزمالك على جبر وطارق حامد ومصطفى فتحى، أعتقد أن هذا الثلاثى لو احترف فى نادى اتحاد جدة، هيعملوا طفرة جامدة هناك.

 

من هم أقرب اللاعبين لك فى إتحاد جدة؟

التونسي أحمد العكايشي، الكويتى فهد الانصاري، أحمد عسيري وعمار الدحيم.

 

وجه كلمة إلى سفراء الكرة المصرية فى مختلف ملاعب العالم؟

نفسي أشوفهم أحسن لعيبة فى العالم، ومحدش يقدر يتكلم عليهم فى أنديتهم فهم يقدمون مستويات رائعة مع أنديتهم، وكثيراً ما يصنعون الفارق فى المباريات، لذا أرى أنهم خط احمر.

 

هل نشاهد محمد صلاح يفوز بجائزة أفضل لاعب فى افريقيا مستقبلاً؟

أعتقد فى المستقبل القريب نقدر نشوف محمد صلاح أفضل لاعب فى افريقيا، فهو يقدم مستويات مميزة مع روما، ويكفى حديث نجوم العالم عن اللاعب وإمكانياته الفنية والتهديفية.

 

هل فقد إتحاد جدة آماله فى الحصول على لقب الدورى السعودي هذا الموسم؟

الفارق مع الهلال "المتصدر" 9 نقاط ولا يزال أمامنا خمس مباريات بـ 15 نقطة، وبذلك حظوظ إتحاد جدة فى الفوز بلقب الدورى لا تزال قائمة، كما أن الهلال لديه ثلاث مواجهات من العيار الثقيل يمكن أن يتعثر بها حيث النصر والاهلى والشباب.

 

ما سر تألقك مع إتحاد جدة السعودى؟

هناك العديد من العوامل ساهمت فى تألقي مع الاتحاد أبرزها الجماهير التى تدعم اللاعبين بإستمرار والراحة النفسية فى ظل الجو الاسري الذى يحيط بجميع عناصر النادي من إدارة وجهاز فني ولاعبين.

 

 

وماذا عن التشيلى سييرا المدير الفنى لنادى إتحاد جدة؟

مدرب رائع وهو أحد الاسباب التى دفعتنى للتألق، لاسيما وأنه يثق فى قدراتى ودائماً ما يمنحنى حرية التحرك داخل أرض الملعب، ولاشك أن تلك الثقة دائماً ما تدفع اللاعب لتقديم أفضل ما لديه للحفاظ على تلك الثقة.

 

هدف سجلته لن يمحو من ذاكرتك؟

بالطبع هدفى فى شباك النصر بنهائى كأس ولى العهد السعودى، الفريق والجماهير كانوا فى أشد الحاجة إلى الفرحة فى ظل الظروف الصعبة التى يمر بها النادى هذا الموسم، كما أن هذا اللقب تحقق لأول مرة منذ 13 عاماً وبالتالي فالفوز بهذا اللقب كان يحمل نكهة خاصة لاسيما وأنه هو الاول لي فى الملاعب السعودية، كذلك هدفى مع منتخب مصر فى شباك المغرب ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون.





تعليقات (12)
1

كفايه كذب

بواسطة: علاء ابراهيم

بتاريخ:

الاهلى لو عايزك كان اشتراك من زمان كفايه لعب على عواطف الزمالكاويه

2

هو ده الفرق بين الزمالك وبين الانديه الأخرى

بواسطة: زملكاوي

بتاريخ:

الزمالكاوي الحقيقي كان لاعب او كان مشجع بيعشق الكيان فاز او خسر نادي الزمالك كبير بلاعبيه وبجماهيره تحيه من القلب لكهربا ...

3

الاجمل

بواسطة: بركة

بتاريخ:

الأهم والأجمل إنه سفير فوق العادة لمصر وقدم صورة طبيعية وغير مفتعلة عن المحبة الازلية بين الشعبين المصري والسعودي .. رغم انه ينتمي لنادي الاتحاد ، الا انه بذكاءه لم يدخل في دائرة التعصب .. يحتفل مع ذوي الاحتياجات الخاصة الموجودين بالملعب عقب كل هدف ، يقبل رأس رجل الامن الذي حاول منعه من الدخول وسط الجماهير خشية التزاحم والتدافع ، حمل علم مصر الحبيبة وهو يتسلم الكاس على المنصة .. من ناحية اخرى لم تنظر له الجماهير السعودية على انه لاعب الزمالك بل لاعب مصري خلوق محبوب فأحبوه .. لانهم يحبون كل مصري .. ياريتكم تلاقوا فيديوهات للمقاهي السعودية ايام بطولة افريقيا .. والله ستحسبون ان هذه المقاهي في بولاق او السيدة او بنها او اسكندرية او بحري او قبلي ( من فرحة الجمهور السعودي العارمة مع كل انتصار مصري ) لذلك لكهرباء الجميل والذكي دور رائع في خدمة بلاده .. واللي عايز يتطاول ويتربص ويتصيد بالعلاقة الازلية ويمشي ورا الاكاذيب المسمومة للخنزيرة والاناضول ورويترز والجارديان يحاول الاول يلاقي مكان على الطائرات بين مصر والمملكة ويشوف مظاهر المحبة لكل فن مصري ( في السعودية تجد عشاق السنباطي ونوادره المهملة في مصر وحلقات النقاش العميقة لعبقرية هذا العملاق الذي لانسمع عنه شيئاً في اعلامنا العجيب ) ( تجد الاكلات المصرية والمسميات المصرية والأمثال المصرية ) نحن شعب واحد في شعبين رغم العابثين في مستنقع النت ورغم بعض إعلامنا السطحي غير المسؤول .

4

ا بركه

بواسطة: ايهاب ابراهيم

بتاريخ:

الله عليك وعلى وعيك وكلامك الجميل

5

كداب

بواسطة: TAWFIK

بتاريخ:

الاهلي لو شاورلك بس حتبيع الزمالك وتبيع الدنيا كلها .. انت لاعب كويس .. خليك في اللعب وبلاش تكدب وتقول كلام انت غير مقتنع بيه ..كل لاعبي الزمالك حتموت علشان تلبس فانلة الاهلي

6

ياراجل !

بواسطة: Ayman

بتاريخ:

فعلا اللى اختشوا ماتوا ياكهربا ! امال مين اللى اتخانق وشاط ضربة الجزاء فى ماتش سوبر الامارات ولعبها ضعيفة علشان تتصد وتضيع بطولة من الزمالك بسببك علشان ماهانش عليك تكسب حبايبك بتوع زمان.

7

حبيبي يافولت

بواسطة: حمدي المطيري

بتاريخ:

كم انت كبير ياكهرربا وجماهير الابيض لن تنساك

8

الغرور بداية طريق الفشل

بواسطة: عباس خميس

بتاريخ:

عموما .. ربنا يوفقك .

9

للاهلويه رقمى 1 و 5

بواسطة: رمضان السعيد

بتاريخ:

هو الزمالك عملكم ارتكاريا للدرجه دى هههههههه يابنى انت وهوه ، الاهلى حفى قبل كده على كهربا عشان يضمه وكهربا رفض وقال لمسئولى الاهلى انه وقع خلاص للزمالك ، ورغم ذلك مسئولى الاهلى وكالعاده فى سرقة وخطف لاعبى الانديه , قالوا لكهربا ملكش دعوه بس انت امضى للاهلى واحنا حنخلصك من الزمالك ، ودهة طبعا لان مسئولى الاهلى خبره فى عمليات سرقة وخطف النجوم بالاشتراك مع اتحاد الكره الاحمر ، زى ماحصل تماما مع احمد الشيخ وميدو جابر ههههه ورغم كل ده كهربا قال للاهلويه معطلكمش ههههه انا حلعب للزمالك ومش حمضى للاهلى ولو حتى بملايين الدنيا ، والمشكله ان جماهير الاهلى زى مسئولى الاهلى يطرمخوا على الاحداث ويكدبوا وكمان بيصدقوا الكدب ههههههه ربنا يهديكم ويشفيكم ,,,, بالمناسبه استحواذ الاهلى فى مباراة بيدفيست كان 23 % مقابل 77 % لبيدفيست ههههههههههههههه والاهلى كله كان بيدافع فى نص ملعبه وبيلعب ب 4 هاف دفندر ,,, والله الاهلى امبارح فكرنى بفرق مراكز الشباب والدرجه الثالثه فى الدورى المصرى وتحديدا كان امبارح عرب الرمل غزل بنى سويف ( مع كل الاحترام لهذين الفريقين )

10

الى رقم 9 الزملكاوى

بواسطة: محمد سعد ابراهيم

بتاريخ:

يابنى الاهلى هو اللى عامل لك ارتكاريا .. لاعيبة ايه اللى بنخطفهم ده انتوا فرقتكوا مافيهاش ولا واحد زملكاوى أصلا .. وكهربا ده اهلاوى من ناشئى الاهلى طول عمره ومعجون بمية الاهلى وله صورة شهيرة يوم الستة واحد وهو بيرقص احتفالا مع جمهور الاهلى وكان طفل صغير وقتها .. فاكر الستة واحد يا حسبو ..

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة