الأربعاء، 24 مايو 2017 08:13 ص
خالد صلاح

النائبات على موعد مع الرئيس.. السيسى يستقبلهن لتشجيع دورهن فى المجتمع.. آمنة نصير: دعم معنوى وأدبى للمرأة.. هالة أبو السعد: سأعرض حلم المشروعات الصغيرة وإنجازه بشكل عاجل.. زين سالم: سأدعو له بالتوفيق

الإثنين، 20 مارس 2017 11:09 م
النائبات على موعد مع الرئيس.. السيسى يستقبلهن لتشجيع دورهن فى المجتمع.. آمنة نصير: دعم معنوى وأدبى للمرأة.. هالة أبو السعد: سأعرض حلم المشروعات الصغيرة وإنجازه بشكل عاجل.. زين سالم: سأدعو له بالتوفيق هالة أبو السعد

كتب أحمد عرفة - محمد صبحى

يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى غدا الثلاثاء، بنائبات البرلمان، بالإضافة إلى أعضاء المجلس القومى للمراة، لمناقشة قضايا المرأة فى المجتمع، حيث تحملن النائبات عدد من الرسائل لعرضها على الرئيس، خلال الاجتماع الذى يعد الأول الذى يجمعهن بالرئيس.

 

وقالت النائبة آمنة نصير ، إن دعوة الرئيس السيسى للنائبات للمشاركة فى احتفالية يوم المرأة المصرية تعد دعم معنوى وأدبى للمرأة خاصة وأن حينما تمنح عدد زيادة بالبرلمان أو تتولى منصب محافظ فهذا ليس كافيا ونتمنى أن نجد مساحة أوسع للمرأة وعلى رأسها النظرة الأدبية والنفسية والاجتماعية لقيمة المرأة .

وأضافت الدكتورة آمنة نصير فى تصريح لـ" اليوم السابع" أنه إلى الآن النظرة القديمة للمرأة مازالت موجودة بما لا يليق بالمرأة المصرية التى اعتبرها من أعظم نساء الدنيا صبرا وتحملا وأداء، متابعة أتمنى أن يكون هناك تنوير بالرأى العام عن المرأة خاصة بالجانب المادى والمعنوى والإنسانى.

 

وفى السياق ذاته  قالت الدكتورة هالة أبو السعد، وكيلة لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب إنها تلقت دعوة للمشاركة فى لقاء الرئيس السيسى مساء غدا الثلاثاء فى احتفالية يوم المرأة المصرية،موضحة أن تنظيم اللقاء  لفتة طيبة من الرئبس وله مدلول يأتى فى إطار مما أعلنه الرئيس بأن عام 2017 عام المرأة من ايمانه بدورها فى المجتمع والأسرة.

 

وأضافت البرلمانية هالة أبو السعد فى تصريح لـ" اليوم السابع" أن لديها مشاكل عديدة ستطرحها على الرئيس السيسى حال إتاحة الفرصة للحديث وعلى رأسها حلم المشروعات الصغيرة وانجازه بشكل عاجل وسريع باعتباره العمود الفقرى للاقتصاد المصرى بالإضافة إلى مشاكل الفلاحين التى ينبغى استدراكها سريعا وإيجاد حلول لقضايا الفلاحين مع وزارة الرى.

 

وتابعت وكيل لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان، أن من ضمن أجندتها مشاكل الصيادين لأنها موارد غير مستغلة بالطريقة الأمثل، إلى جانب ضرورة تفعيل دور الأزهر والأوقاف فى نشر ثقافة تمكين المرأة بحيث تتماشى مع إرادة الرئيس السيسى ومن أجل مواجهة الاعتراضات التى تواجه هذه المسألة.

 

واستطرد النائبة هالة أبو السعد، دورى كأم مشاركة فى اللقاء سأناشد وزير الداخلية والدفاع بالعمل على لم شمل الأسرة المصرية بالاجازات العامة.

 

من جانبها قالت النائية دينا عبد العزيز، عضو مجلس النواب عن دائرة حلوان، إنها تلقت دعوة من رئاسة الجمهورية للحضور غدا فى اجتماع الرئيس مع النائبات بالبرلمان، بالإضافة إلى أعضاء المجلس القومى لحقوق الإنسان.

 

وأضافت عضو مجلس النواب عن دائرة حلوان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن النائبات سيستمعون إلى رسائل الرئيس إليهم، وماذا يريد من المرأة المصرية خلال الفترة المقبلة، موضحة أن اللقاء يأتى فى إطار اليوم العالمى للمرأة ، واحتفالا بدور المرأة فى المجتمع المصرى.

 

وفى السياق ذاته قالت النائبة زينب سالم، عضو ائتلاف دعم مصر، إن النائبات عاهدوا الرئيس يهتم بالمرأة ودورها فى المجتمع، وكذلك مساندة دور المرأة والتعظيم من أدائها، وتشجيعها.

 

وأضافت عضو ائتلاف دعم مصر، لـ"اليوم السابع" أنها ستوجه رسالة للرئيس بالدعاء له بأن يوفق فى مهمته بالعبور بمصر إلى بر الأمان، متابعا :"يكفينا اهتمام الرئيس بدور المرأة وذكره لها فى جميع خطاباته.

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة