الثلاثاء، 27 يونيو 2017 07:17 ص
خالد صلاح

السعادة مش فيها.. 3 دراسات تثبت أن السوشيال ميديا مصدر التعاسة والوحدة

الإثنين، 20 مارس 2017 08:00 م
السعادة مش فيها.. 3 دراسات تثبت أن السوشيال ميديا مصدر التعاسة والوحدة فيس بوك

كتبت إسراء حسنى

فى اليوم العالمى للسعادة، نتذكر جميعا الأشياء التى تجعلنا سعداء وتضعنا فى حالة مزاجية أفضل، ولكن هناك بعض الأمور التى يفترض العالم أنها تساعده فى أن يكون أكثر سعادة ولكنها عكس ذلك تماما، مثل مواقع التواصل الاجتماعى، فهى على عكس ما يعتقده البعض تجلب لحياة الإنسان التعاسة والوحدة، وهو الأمر الذى أثبتته الكثير من الدراسات، ونستعرض لك أبرزها فيما يلى:

 

- السوشيال ميديا لا تجلب السعادة

نهاية العام الماضى كشفت دراسة نشرت نتائجها مجلة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن السوشيال ميديا تجعل الإنسان أكثر تعاسة، إذ تم الوصول لذلك من خلال رصد ردود فعل مجموعتين، الأولى تعهدت بعدم الدخول إلى الشبكات الاجتماعية لمدة أسبوع، والمجموعة الثانية استخدامتها باستمرار، وقال الباحثون إن المجموعة الأولى بسعادة شعرت أكثر من المجموعة الثانية.

 

- فيس بوك يجعلك حسودا

أجرت مجموعة من الباحثين فى جامعة كوبنهاجن العام الماضى دراسة كشفت أن موقع فيس بوك يجعل المستخدمين تعساء فى حياتهم وغير سعداء، خاصة المستخدمين الذين لديهم طابع الحسد فيكونون أكثر عرضة للاكتئاب.

 

- مواقع التواصل تسبب خلال فى المخ

أكدت أحدث الدراسات الطبية أن الإفراط فى استخدام مواقع التواصل الاجتماعى يسبب عدم توازن بين النظامين المعرفى والسلوكى فى المخ، وهو أمر خطير للغاية حذر منه الباحثون فى جامعة نيويورك.





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد منتصر

مصادر التعاسة في مصر كالتالى:

1- طارق عامر محافظ البنك المركزى.. ربنا يعمر بيته 2- رئيس الوزراء واغلب السادة الوزراء وعلى رأسهم وزيري التموين والمالية 3- مجلس الشعب (قلته أحسن) 3- بعض وسائل الإعلام 4- قلة الضمير والفساد المستشرى فى البلد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة