أكرم القصاص - علا الشافعي

الزراعة تقرر إيقاف استيراد اللحوم البرازيلية مؤقتا للتأكد من مطابقة المواصفات

الإثنين، 20 مارس 2017 06:07 م
الزراعة تقرر إيقاف استيراد اللحوم البرازيلية مؤقتا للتأكد من مطابقة المواصفات د. عبد المنعم البنا وزير الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور إبراهيم محروس، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، إنه تقرر إيقاف الموافقات الاسترادية لشحنات اللحوم القادمة من البرازيل مؤقتا لحين ورود الرد الرسمى من السفارة البرازيلية بالقاهرة على استفسار وزارة الزراعة حول طريقة ذبح الماشية والدواجن الحية فى المجازر البرازيلية ومدى مطابقتها للمواصفات القياسية المصرية.
 
وعن الإيقاف المؤقت للشحنات أكد محروس فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن إيقاف الشحنات سيكون لتلك التى لم يتم شحنها من المنشأ وليست التى فى الموانئ أو فى عرض البحر لأن الحكم يتم طبقا للموقف الوبائى للدولة المصدرة لمصر وجودة اللحوم من خلال لجان الفحص وسيتم ايفاد لجان متخصصة للخارج بتلك الدول للتأكد من عمليات الذبح.
 
وكشف تقرير لوزارة الزراعة، أن الدولة حريصة على التأكد من جودة اللحوم البرازيلية خاصة وأنها تعتبر من أكثر الدول المصدرة لمصر حيث بلغت الكميات المستوردة حوالى 120 ألف طن من اللحوم خلال العام الماضى فقط، وأن الجهات الرسمية المصرية لم تتلق أى تقارير تؤكد وجود مشاكل فى عمليات الذبح وجودة اللحوم، خاصة وأن هناك إجراءات احترازية كبيرة، وتم رفض مجازر صغيرة والتأكيد على مجازر المركز الإسلامى، وهناك انتقادات كبيرة وجهت لمصر بسبب تعنتها وتشددها فى الإجراءات الاحترازية بالمقارنة بالسعودية والإمارات والحكومة دائما ما تتشدد لصالح صحة المواطن.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد فكرى

معاليك جى تتاكد دلوقت

هو انت جى تتاكد دلوقت هو مفيش عينات بتاخذ عن كل ارسالية هو مفيش اطباء بيحللوا العينات هى دى الامانة اللى انت اتحملتها ولو ثبت صحة الموقف دا اية الحل ومن امتى المصريين بياكلوا دجاج مسعوق بالكهربا والا ابقار يطلق عليها الرصاص وهل كلمة حلال سك معترف بة انت تتحمل المسؤلية كاملة وزى ما الدجاج والابقار اتعمل فيها حرام والله حرام فاكرين زمان بتاع الفراخ الميتة ايام السادات

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحى محمد

إلى سيادة النائب العام المحترم

تم توقيف 33 مسئولاً حكوميا في البرازيل عن العمل لأن بعض كبرى شركات اللحوم باعت لحوم ابقار فاسدة على مر السنوات ، وتم تصدير كثير من اللحوم التي تنتجها هذه الشركات إلى أوروبا ودول أخرى في العالم،، لذلك نرجو من النائب العام المحترم التواصل مع النائب العام البرازيلى لمعرفة أسماء هذه الشركات وهل قام بعضها بتصدير لحوم الى مصر أم لا؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

اذن..ابشروا بغلاء ااسعار اللحوم...ف السوق

..

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوالعريف

عاجل سيادة الوزير.... بصمتك ومليارات على المحك

قرار منع استيراد جميع انواع اللحوم المجمده.انشاء مذابح او سلخانات مركزيه ومصانع تعليب وتغليف مصغره او مكبره بموانئ الجمهوريه .........الاستيراد فقط للحي منها........بصمتك لحمايتنا من لحوم ال......مليارت على الطريق من ذبح وتعليب وتغليف وتوزيع وتسعير اللحوم لنعيد الثقه مره اخرى ونرجع ناكل لحمه بلدي او مستورده.

عدد الردود 0

بواسطة:

صفوت الكاشف

معنى القــــــــــــــــــــــــــرار هو مايلى :

معنى القرار هو أن أسعار اللحوم المستوردة سترتفع حتما وبصفة أكيدة ، وبمراعاة أن اللحوم البرازيلية (بالذات) هى من أجود أنواع اللحوم لتقارب طبيعة الطقس لدينا ولديهم .. ولنظافة المرعى هناك ، ولقد كان هناك مشروعا قائما وناجحا لتربية الماشية وذبحها لدينا فى مصر منذ حوالى 15 عام أو أكثر ، ولكن (العصفورة) رأت أن هذا المشروع ميش مريح لها .. فتوقف تماما .. ولن يرى آبناء آدم من عامة الشعب لدينا اللحوم لمدة طويلة جدا قادمة .. والله أعلم

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد السلام

اه الحلاوة دى ؟

طب يا محترم احنا بناكل لحوم غير مطابقه للمواصفات من امته؟ حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم .

عدد الردود 0

بواسطة:

سوسو

هى ناقصة !!!

حتولعوا السوق الله يخرب بيوتكم

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام

زوبعة

اللحوم القادمة من البرازيل تذبح بواسطة الاتحادالعالمي للذبح علي الطريقة الإسلامية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة