الإثنين، 24 أبريل 2017 07:24 ص
خالد صلاح

البندارى وأحمدى وميمى.. مخرجون يرفعون شعار "سنة أولى رمضان"

الإثنين، 20 مارس 2017 10:00 ص
البندارى وأحمدى وميمى.. مخرجون يرفعون شعار "سنة أولى رمضان" شريف البندارى

كتب خالد إبراهيم

عادة ما يفرز لنا الموسم الدرامى الرمضانى كل عام مجموعة من المتألقين "الجدد" سواء على مستوى الكتابة أو الإخراج أو التمثيل، ولكن يبدو أن هذا العام سيكون مختلفا عن الأعوام السابقة، حيث يشهد الموسم الدرامى الرمضانى، والذي يبعدنا عنه 70 يوما فقط، ظاهرة المخرجين الجدد عن السابق الرمضانى، والذى يرفعون شعار "سنة أولى رمضان"، حيث مر هؤلاء المخرجون بتجارب إخراجية ولكن خارج رمضان، وهو ما يجعل هذا العام مختلفا بالنسبة لهم، وربما يكون نقطة فاصلة في مشوارهم الفنى.

واليوم السابع يرصد مجموعة من المخرجين الذين يخوضون تجربة الإخراج الأولى فى دراما رمضان:

1.      شريف البندارى .. ربما يكون شريف قد شارك في أحد الأعمال الدرامية في رمضان خلال الأعوام السابقة ولكن كمخرج لوحدة ثانية، أما هذا العام فيحمل البندارى على كاهله مسلسلا باسمه وهو الجزء الثانى من "الجماعة"، والذى يكتبه الكاتب الكبير وحيد حامد، ويقوم ببطولته  صابرين، عبد العزيز مخيون، محمود الجندى، محمد فهيم، أمير صلاح الدين، علاء زينهم، والمفارقة أن مخرج الجزء الاول من المسلسل محمد ياسين، كان الجماعة أيضا هو العمل الدرامى الأول له في مسيرته الفنية.

شريف البندارى
شريف البندارى

2.كريم العدل .. يشارك كريم هذا العام في السباق الرمضانى بالمسلسل الكوميدي "هو وهي وهو" ، والذى يقوم ببطولته كل من أحمد فهمي وأكرم حسنى، ومى عمر، ورجاء الجداوى، حيث يعتبر هذا المسلسل هو التجربة الإخراجية والدرامية الأولى له في رمضان، والثانى له في مشواره الفنى، بعد مسلسل "البيوت أسرار" ، كذلك قدم للسينما أفلام "ولد وبنت" و"مصور قتيل" .

كريم العدل
كريم العدل

3.      بيتر ميمى .. لمع اسم المخرج بيتر ميمى مؤخرا بسبب نجاح مسلسل "الأب الروحى" والذى يقوم ببطولته كل من محمود حميدة وأحمد فلوكس وسوسن بدر وعزت أبو عوف، وكوكبة ضخمة من الشباب، وأيضا لقيامه بإخراج فيلم "القرد بيتكلم" والذى حقق أيضا نجاحا ملحوظا ومن قبله "الهرم الرابع" ، ولكن تظل تجربته "كلابش" للنجم أمير كرارة هي الأهم في مسيرته الدرامية .

بيتر ميمي
بيتر ميمي

 

4.      مريم أحمدى .. أعلن منذ أيام عن إنتاج مسلسل "الحرباية" والذى يجمع كل من الفنانين محمود عبد المغنى ومنذر رياحنة بجانب اللبنانية هيفاء وهبى، وتتولى إخراجه المخرجة مريم أحمدى، والتى سبق لها إخراج مسلسل "أنا عشقت" ، وربما تتسلط الأضواء عليها رمضان المقبل، لندرة المخرجات في رمضان المقبل .

مريم أحمدي
مريم أحمدي




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة