الأربعاء، 26 يوليه 2017 02:41 ص
خالد صلاح

الاتحاد الأوروبى يقرر وقف استيراد بعض أنواع اللحوم البرازيلية مؤقتا

الإثنين، 20 مارس 2017 08:38 م
الاتحاد الأوروبى يقرر وقف استيراد بعض أنواع اللحوم البرازيلية مؤقتا علم الاتحاد الأوروبى- أرشيفية

أ ش أ

أعلن انريكو بريفو المتحدث باسم الاتحاد الأوروبى فى برازيليا اليوم الإثنين، أن الاتحاد الأوروبى قرر وقف استيراد بعض أنواع اللحوم البرازيلية بشكل مؤقت، وذلك وسط تحقيقات تجرى حول بيع بعض اللحوم البرازيلية الفاسدة.


وذكرت شبكة  فوكس نيوز الإخبارية، أن المتحدث أوضح فى تصريحات أدلى بها للصحفيين بالبرازيل أن الشركات المتورطة فى تصدير اللحوم الفاسدة سوف تخضع لحظر أوروبي، غير أنه لم يحدد هذه الشركات بالاسم أو مدة سريان هذا الحظر الأوروبي.


ويرى المراقبون أن فرض هذا الحظر المؤقت من جانب الاتحاد الأوروبى يمثل ضربة للبرازيل التى تعتبر واحدة من أكبر مصدرى اللحوم فى العالم
وكان الرئيس البرازيلى مايكل تامر قد عقد أمس الأحد، اجتماعا طارئا مع سفراء بعض الدول المعتمدة لدى البرازيل، حيث أكد لهم سلامة اللحوم البرازيلية.


وكانت السلطات البرازيلية قد اتهمت شركات التصدير باستخدام مواد كيماوية من أجل تحسين مظهر ورائحة اللحوم التى انتهت صلاحياتها بالفعل.

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة