الإثنين، 24 يوليه 2017 12:44 م
خالد صلاح

أحمد رجب فى رحلة داخل مقابر الفيوم بـ"مهمة خاصة"

الإثنين، 20 مارس 2017 01:00 ص
أحمد رجب فى رحلة داخل مقابر الفيوم بـ"مهمة خاصة" أحمد رجب وسط الأهالى فى مقابر قرية هوارة بالفيوم

كتب عمرو صحصاح

يواصل الإعلامى أحمد رجب مذيع قناة الحياة تقديم مهامه الخاصة المثيرة على فضائية الحياة 2 وذلك من خلال برنامجه "مهمة خاصة"، الذى يعرض فى سهرة الاثنين من كل أسبوع.

وفى حلقة اليوم، المقرر عرضها فى التاسعة مساءا، يعرض أحمد رجب مشكلة غريبة ومثيرة للجدل، حيث يكشف مذيع قناة الحياة كواليس تنفيذ قرارات الإزالة التي قامت بها محافظة الفيوم والتي استهدفت مقابر قرية هوارة، ويوضح أحمد رجب مشاهد وصور تليفزيونية أغرب من الخيال حيث تتجول الكاميرا داخل أرض المقابر لترصد الأكفان الخارجة من قشرة الأرض الرخوة التي دهستها الأوناش واللوادر والمعدات الثقيلة التابعة للمحافظة ولمجلس المدينة.

وترصد كاميرا البرنامج حفر عميقة في باطن الأرض ويؤكد أهالي القرية أن هشهشة الأرض جعلت الذئات والكلاب تنخر بمخالبها لتخرج الأكفان وعظام الموتي، وخرج معظم سكان القرية وتعالت أصوات الصراخ والإستغاثات، خاصة من الأمهات كبار السن الذين يشاهدون أقاربهم صباح كل يوم وهم هياكل عظمية مكشوفة بالكامل للعين المجردة.

وكانت المفاجآة الصامة عندما أوضح الإعلامي أحمد رجب مشاهد الجثث الراقدة أسفل اللحود وكلها هياكل عظمية لنساء ورجال وأطفال حيث دهست اللوادر والأوناش كل هذه اللحود وتركت الجثث مكشوفة للأعين دون مراعاة لحرمة وكرامة الأموات وهو ما ساهم في اشتعال مشاعر الغضب داخل قلوب أهالي واقارب الموتي.

ووجه أحمد رجب رسالة إلى محافظ الفيوم مؤكدا فيها أنه مهما كانت الأسباب أو المبررات أو المسوغات القانونية التي تجيز للمحافظة تنفيذ قرارات الإزالة على مقابر الهوارة، فإن هناك اعتبارات دينية وأخلاقية وأدبية وإنسانية أقلها هو إخطار الأهالي وأقارب الموتى بنقل موتاهم أو أن توفر المحافظة أو مجلس المدينة مكان آخر بديل لنقل الموتى إلية بدلا من إهدار حرمتهم وكرامتهم بهذا الشكل الذي ستعرضه الكاميرا في مهمة خاصة للكبار فقط.

برنامج "مهمة خاصة" يعرض فى التاسعة من مساء كل اثنين على فضائية الحياة 2 ، ويعاد الجمعة فى الواحدة ظهرا، وهو من تقديم  أحمد رجب، ورئيس التحرير مريم يعقوب، والإخراج لعبد الفتاح خضر.

أحمد رجب (1)
أحمد رجب يٌقبل فتاة صغيرة

 

أحمد رجب (2)
أحمد رجب يواجه حالة إغماء من مشهد الجثث بقرية هوارة

 

أحمد رجب (3)
أحمد رجب يقدم حلقة عن مقابر قرية هوارة بالفيوم
 
أحمد رجب (4)
هياكل موتى قرية هوارة بالفيوم يتم كشفها بسبب إهمال المحافظة

 

أحمد رجب (5)
أحمد رجب وسط أهالى قرية هوارة بالفيوم

 





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد صلاح

ولا حياة لمن تنادي

حسبي الله ونعم الوكيل اثنين من اعمامى وابن عمى مدفونين فى المقابر دى انت المنتقم الجبار على كل ظالم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة