أكرم القصاص - علا الشافعي

تحسن حركة السياحة الوافدة من بلجيكا إلى الأقصر وارتفاع حجوزات أبريل المقبل

الأحد، 19 مارس 2017 04:00 ص
تحسن حركة السياحة الوافدة من بلجيكا إلى الأقصر وارتفاع حجوزات أبريل المقبل الأقصر - أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد خالد عليش، صاحب شركة سياحية ببلجيكا، أن الحركة السياحية الوافدة من السوق البلجيكى إلى مدينتى الأقصر وأسوان شهدت تحسنًا ملحوظًا، لافتًا إلى أن الحجوزات السياحية لشهرى مارس وأبريل من العام الجارى، المسجلة لدى شركته تعد جيدة للغاية – وفقًا كلامه.

 

وقال "عليش"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن حجم المبيعات للمقصد السياحى المصرى بالسوق البلجيكى، بدأت تستعيد عافيتها من أكتوبر 2016، نظرًا لحالة الاستقرار والأمان الذى تشهده مصر حاليًا،  بعد أن شهدت انخفاضًا حادًا، عقب حادث الطائرة الروسية بسيناء نهاية أكتوبر 2015.

 

وأضاف، أن شركته تنظم رحلاتها عبر الطيران المنتظم، وليس الطيران "العارض"، لافتًا إلى أن "مصر للطيران" تسيير 4 رحلات أسبوعيًا من بلجيكا إلى القاهرة، مطالبًا بتسيير رحلة أسبوعية من " بروكسل" للأقصر، لدفع الحركة السياحية الوافدة للسياحة الثقافية.

 

وتابع "عليش"، أن متوسط سعر برنامج الرحلة لزيارة مدينتى الأقصر وأسوان لمدة 8 أيام، تبلغ 1200 يورو، موضحًا أن هناك برامج سياحية بأسعار أعلى تشمل زيارة البحر الأحمر، بخلاف الدرجة النجومية لفنادق "النايل كروز"، مشيرًا إلى تغيير نمط السائح البلجيكى فى التخطيط لرحلته، فهو يقوم بالحجز فى وقت متأخر.    

 

وكانت وزارة الخارجية البلجيكية رفعت القيود المفروضة على حظر السفر إلى شرم الشيخ أكتوبر الماضى، مما يعكس الثقة لدى الحكومة البلجيكية فى كفاءة الإجراءات التى اتخذتها الحكومة المصرية لتأمين كافة المقاصد السياحية والمطارات المصرية.

 

يذكر أن شركة تيوى بلجيكا تقوم بتسيير رحلتين أسبوعيًا يومى الأحد والثلاثاء من بروكسل إلى شرم الشيخ وذلك طوال الموسم الشتوى الحالى، لتلبية رغبة المسافرين البلجيكى بقضاء عطلاتهم فى منتجعات شرم الشيخ، التى تُعد من المقاصد المحببة لديهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو

سلام

تمام الله يبشرك بالخير عقبال باقي الاسواق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة