أكرم القصاص - علا الشافعي

بهاء أبو شقة: سأتطوع لكتابة مذكرة الطعن لإنهاء أزمة المحامين

الأحد، 19 مارس 2017 03:06 ص
بهاء أبو شقة: سأتطوع لكتابة مذكرة الطعن لإنهاء أزمة المحامين بهاء أبو شقة رئيس اللجنة التشريعية بالبرلمان
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار بهاء أبو شقة رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أنه سيتبنى الشق المستعجل لإيقاف تنفيذ الحكم الصادر ضد محامى المنيا، هذا بالإضافة إلى الاستشكال أمام دائرة الجنايات لوقف تنفيذ الحكم لحين الفصل فى الطعن المقدم.

 

وأضاف أبو شقة، فى تصريح لــ"اليوم السابع"، أنه سيتطوع بكتابة مذكرة الطعن، لافتًا إلى أن الفترة الحالية تحتاج مزيدًا من الحكمة من أجل إزالة الاحتقان ووقف الخلاف، فالعدالة فى مصر لها جناحان هما القضاة والمحامين ولا تستقيم الأمور بدونهما.

 

ولفت أبو شقة، إلى أننا نبحث الآن عن حلول سريعة لإزالة هذا الاحتقان، والذى إذا استمر ستدفع العدالة ثمنه الأكبر.

 

وكانت النقابة العامة للمحامين قد دعت لإضراب أمس السبت أمام محاكم الجنايات اعتراضًا على الأحكام الصادرة من محكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار معوض محمد أحمد، بالسجن 5 سنوات بحق 9 محامين، 7 منها حضورياً، و2 غيابياً، بتهمة إهانة القاضى أحمد فتحى جنيدى، مقيم الدعوى، والذى أقر بالتصالح وقدم مذكرة تفيد ذلك أمام هيئة المحكمة اليوم، وتنازل عن الدعوى المقامة، فى حضور سامح عاشور نقيب محامين مصر.

 

وتعود أحداث القضية إلى يوم 12 من شهر مارس 2013، حيث قام عدد من المحامين بالتجمهر وإغلاق باب المحكمة وتعطيل العمل العام ومصالح المواطنين، ومنع مقيم الدعوى من ممارسة مهام عمله داخل المحكمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة