الأربعاء، 26 أبريل 2017 12:01 م
خالد صلاح

4 نصائح لتأمين إيميلك من الهاكرز وحمايته من الاختراق

الأحد، 19 مارس 2017 10:00 م
4 نصائح لتأمين إيميلك من الهاكرز وحمايته من الاختراق اختراق

كتبت زينب عبد المنعم

ظهرت خلال الفترة الماضية عدد من حوادث الاختراق لخدمات البريد الإلكترونى والتى قام بها الهاكرز الروسى، وتم تسريب الكثير من المعلومات الحساسة، وكان السبب فيها عدم اتخاذ الاحتياطات الكافية لحماية الحسابات، لذا عرض الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانى عددا من النصائح للحماية من مثل هذه الهجمات.

عدم استخدام نفس الباسورد بأكثر من حساب

تحدث الكثير من حوادث الاختراق يسبب استخدام نفس كلمة السر لأكثر من حساب، فاختراق حساب واحد يؤدى إلى الوصول إلى جميع الحسابات الأخرى بكل سهولة.

استخدم خدمات إدارة الباسورد

يمكنك الاستعانة بإحدى خدمات إدارة الباسورد لمساعدتك على اختيار باسورد قوى صعب الاختراق، بالإضافة إلى حفظ جميع كلمات المرور المختلفة بدلا من نسيانها.

التحقق بخطوتين

من أهم طرق الحماية التى دائما ما ينصح بها الخبراء هو ضرورة تفعيل ميزة التحقق بخطوتين والتى تساهم فى تأمين الحساب والمساعدة على ضمان عدم دخول أى شخص إلى حسابك.

الكلمات الشائعة

تجنب استخدام الكلمات الشائعة عند اختيار كلمات المرور، إذ يجب الابتعاد تماما عن كلمات مثل password أو creditcard أو visa أو الأرقام والحروف سهلة التوقع.

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة