الخميس، 27 أبريل 2017 04:45 م
خالد صلاح

دليلك للعناية بمستحضرات وأدوات التجميل.. لمنع الإضرار ببشرتك

الأحد، 19 مارس 2017 11:00 م
دليلك للعناية بمستحضرات وأدوات التجميل.. لمنع الإضرار ببشرتك مستحضرات تجميل

كتبت سارة درويش

نهتم دائمًا باقتناء مستحضرات التجميل وأدوات المكياج من أجل مساعدتنا فى إبراز جمالنا وتحسين مظهرنا ولكننا لا نفكر كيف نعتنى بها بشكل صحيح رغم أن عنايتنا بأدوات المكياج ومستحضرات التجميل هى طقس مهم فى طقوس رعاية بشرتنا.
 
ومن موقع "SheKnows" للمرأة نقدم إليكِ هذه النصائح حول العناية بمستحضرات التجميل وأدوات المكياج..
 

تحققى من تاريخ صلاحيتها

يجب علينا دائمًا التحقق من تاريخ انتهاء صلاحية مستحضرات التجميل ومنتجات المكياج التى نستخدمها لأن استخدام مستحضرات منتهية الصلاحية يضر البشرة؛ لذلك انتبهى بشكل خاص لأحمر الشفاه والماسكارا والكحل وكريم الأساس لأن صلاحيتها تنتهى سريعًا. وعند شراء مستحضرات التجميل احرصى على التأكد من تاريخ صلاحيتها وأنه لا ينتهى قريبًا.
 

اعتنى بفرش المكياج

فرش المكياج تحتاج إلى الكثير من العناية لأنها تلامس بشرتك بشكل مباشر، لذلك يجب تنظيفها مرة أو اثنتين أسبوعيًا بحيث تكون بحالة جيدة وآمنة ويمكنك غسلها بالماء والشامبو الخفيف أو غيرها من مواد التنظيف وجففيها جيدًا.
 

خزنيها بطريقة صحيحة

التخزين السليم هو مفتاح العمر الطويل لأدوات ومستحضرات التجميل، فاحرصى على تخزين مستحضرات التجميل كلها فى بيئة باردة وجافة وتجنبى تركها على رف الحمام أو فى أماكن رطبة لأن مستحضرات التجميل التى تحفظ فى مكان رطب تتلف أسرع من غيرها.
 

ابرى الأقلام مرة أسبوعيًا

أقلام الكحل أو الآى شادو القلم أو أحمر الخدود القلم والروج كذلك يجب أن تبريها مرة كل أسبوع حتى لو لم تتقصف أو ينتهى الجزء المبرى وذلك لمنع تراكم الفطريات أو الجراثيم على سن القلم.




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة