أكرم القصاص - علا الشافعي

تعليق الدراسة فى 7 محافظات و3 جامعات بسبب سوء الأحوال الجوية

الأحد، 19 مارس 2017 01:30 ص
تعليق الدراسة فى 7 محافظات و3 جامعات بسبب سوء الأحوال الجوية سوء الأحوال الجوية
المحافظات - حسن عبد الغفار – هند المغربى - محمود مقبول - هيثم البدرى - ماهر أبو النور - عبد الله صلاح - عماد عرفة - أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظات الجمهورية حالة من الطقس السيئ، أثرت على كافة جوانب الحياة فى الشارع المصرى، وهو ما دفع المسئولين بالمحافظات إلى إغلاق عدة طرق بسبب انعدام الرؤية وشدة الرياح خوفًا على حياة المواطنين ولمنع حدوث الحوادث المرورية، كما أعلن عدد من المحافظين عن إيقاف الدراسة فى المدارس خوفا على حياة الأطفال ولمنع حدوث حالات اختناق بين التلاميذ.

 

وقرر محافظ الأقصر محمد بدر توجيهاته، وقف الدراسة بمدارس الأقصر اليوم الأحد فقط، حفاظا على أرواح الطلاب وخوفا على أرواح المواطنين من سوء الأحوال الجوية.

 

كما قرر اللواء عبد الحميد الهجان محافظ، إيقاف الدراسة، اليوم الأحد، بالمدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الازهرية بالمحافظة لحين انتهاء موجة الطقس السيئ.

 

وأكد محافظ قنا على رفع درجة الاستعداد القصوى، وإصدار توجيهاته بالتنسيق بين مركز إدارة الأزمات بالمحافظة وجميع غرف العمليات بمجالس المدن والمديريات الخدمية المعنية لمتابعة أى مستجدات للموقف.

 

كما أصدر عصام البديوى محافظ المنيا، قرارا بإيقاف الدراسة اليوم الأحد بجميع مدارس المحافظة الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية للطلاب بسبب سوء الأحوال الجوية واستمرار العواصف الترابية التى تعرضت لها المحافظة اليوم، وذلك حفاظا على حياة الطلاب.

 

وأصدر اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، قرارا بتعليق الدراسة اليوم الأحد فى جميع المدارس، وذلك حرصًا على سلامة الطلاب بسبب تزايد موجة العواصف الترابية التى لم تشهدها المحافظة من قبل حيث تعلق المدارس والمعاهد الأزهرية الدراسة على مستوى مراكز المحافظة بسبب سوء الأحوال الجوية.

 

وفى الإطار نفسه أصدر اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، بتعطيل الدراسة بمدارس المحافظة نظرا لسوء الأحوال الجوية وحفاظا على أرواح الطلاب.

 

وأخطرت محافظة البحر الأحمر مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر بقرار المحافظ واتخاذ كل ما يلزم من إجراءات حفاظا على أرواح الطلاب ومنع أى اختناقات نتيجة للعواصف الترابية التى ضربت المحافظة اليوم.

 

كما قرر اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، وقف الدراسة بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ودور الحضانة اليوم الأحد ولمدة يوم واحد.

 

ووجه اللواء حجازى، بمخاطبة جامعة أسوان والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بالالتزام بوقف الدراسة لمدة يوم واحد لحين تحسن الأحوال الجوية وخاصة أن المحافظة تعرضت لعواصف ترابية واضطراب فى الطقس.

 

كما أصدر الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة اسيوط قرارا بوقف الدراسة اليوم الأحد، بكافة كليات الجامعة وذلك لسوء الأحوال الجوية، مع إعفاء العاملين بكافة القطاعات التعليمية بالجامعة من التوقيع وذلك لمدة يوما واحدا .

 

وأوضح الدكتور جعيص أن القرار يأتى انطلاقا من حرص إدارة الجامعة على صحة وسلامة أبنائها من الطلاب والعاملين بها وذلك عقب التواصل مع المختصين والتأكد من استمرار حالة سوء الطقس التى تسود البلاد إلى اليوم، مشيرًا إلى أنه من المقرر استئناف العمل والدراسة بالجامعة يوم الاثنين المقبل 20 من مارس الجارى.

 

وأصدر الدكتور صفا محمود السيد القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج قرارا بتعطيل الدراسة اليوم الأحد بكل كليات الجامعة، وذلك لسوء الأحوال الجوية، مع إعفاء العاملين بجميع القطاعات التعليمية بالجامعة من التوقيع وذلك لمدة يوم واحد.

 

 وأوضح الدكتور صفا القائم بأعمال رئيس الجامعة أن القرار يأتى انطلاقًا من حرص إدارة الجامعة على صحة وسلامة أبنائها من الطلاب والعاملين بها، وذلك عقب التواصل مع المختصين، والتأكد من استمرار سوء حالة الطقس التى تسود البلاد إلى اليوم الأحد، مشيرا إلى أنه من المقرر استئناف العمل والدراسة بالجامعة يوم الاثنين المقبل 20 مارس الجارى.

 

وفى السياق ذاته، قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، أنه تقرر وقف الدراسة اليوم الأحد بمحافظات المنيا والأقصر وقنا وأسيوط وسوهاج، تحسبًا لسوء الأحوال الجوية.

 

 وأضاف فى تصريحات صحفية له: "على رؤساء المناطق الأزهرية فى كافة المحافظات تطبيق ما يقرر بالنسبة لسير الدراسة أو وقفها من قبل المحافظين، متى كان متعلقًا بالخوف على الطلاب من سوء الأحوال الجوية أو الأمنية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

سوستة

من

مصر انشاءاللة 2صفر رمضان صبحي محمدصلاح

عدد الردود 0

بواسطة:

سوستة

مصر 2صفر

رمضان صبحي و صلاح

عدد الردود 0

بواسطة:

سوستة

من الاخصاص

2صفر مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

سوستة

الاخصاص محافظة الاالجيز

2مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة