الأحد، 25 يونيو 2017 05:38 م
خالد صلاح

باحث مصرى يبتكر مادة ويؤكد: ستغير شكل العالم فى مجال العمارة والإلكترونيات

الأحد، 19 مارس 2017 12:00 م
باحث مصرى يبتكر مادة ويؤكد: ستغير شكل العالم فى مجال العمارة والإلكترونيات مبانى - صورة أرشيفية

شرم الشيخ: أحمد حسن

أكد الدكتور أحمد عبد المنعم، أستاذ هندسة المواد بالجامعة المصرية اليابانية، أنه توصل لمادة جديدة تسمى "الجرافين" ستغير شكل العالم كله فى مجال العمارة والإلكترونيات.

 

وأضاف الدكتور أحمد عبد المنعم، خلال مناقشته البحث الخاص به فى المؤتمر الدولى التاسع لتكنولوجيا النانو فى الإنشاء، أن هذه المادة ستحل محل السيلكون، لافتا إلى أن مصر توقفت منذ عهد عبد الناصر على صناعة الحديد، ولم تتمكن من الدخول فى عصر السيلكون، ما أدى إلى تأخرها حوالى 50 عاما عن الدول المتقدمة التى استطاعت دخول عصر السيلكون.

 

وأشار إلى أن ظهور مادة الجرافين تعد فرصة جيدة لدخول مصر هذا العصر، لافتا إلى أنه استطاع إنشاء أول معمل متخصص فى إنتاج المادة بسعر منخفض داخل الجامعة المصرية اليابانية، وتم إنشاء أول وحدة لإنتاجها لاستخدامها فى مجال العمارة والطاقة والكهرباء.





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

صعيدي

إزاي

الجرافين واكسيد الجرافين مادة موجودة من زمان مع احترامي الانترنت مليان طرق تصنيعه واستخدماته

عدد الردود 0

بواسطة:

king

قديمه

مادة الجرافين تم اكتشافها منذ عشرات السنيين بواسطة عالمان حصلا بسبب هذا الاكتشاف على جائزة نوبل .ويستخرج من الجرافيت الطبيعى او سن قلم الرصاص .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة