الثلاثاء، 28 مارس 2017 12:23 ص
خالد صلاح

جهاز حماية المستهلك يطالب بإنشاء هيئة موحدة للإشراف على السوق العقارية

السبت، 18 مارس 2017 10:00 م
جهاز حماية المستهلك يطالب بإنشاء هيئة موحدة للإشراف على السوق العقارية اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك

كتب أحمد حسن

أكد مصطفى عبد الستار مسئول بجهاز حماية المستهلك أن بعض الشركات العقارية أساءت للمنظومة العقارية فى مصر، نتيجة عدم التزامها مع المستهلك، بما أفقد الثقة فى الشركات المصرية.

 

وأضاف، على هامش المؤتمر الاقتصادى العقارى والتنمية العمرانية، لتحقيق استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر2030، أن هناك حاجة لتسجيل كل المطورين العقاريين ووجود هيئة موحدة تشرف على الشركات العقارية، وتحافظ على حقوق المستهلك المصرى، وهناك بعض الشركات لا تلتزم بتعاقداتها مع المواطنين سواء مواصفات الوحدات أو مواعيد التسليم.

 

وأكد أن جهاز حماية المستهلك يستهدف حماية المواطنين وقانون جهاز الجديد ينص على أنه لا يجوز الإعلان عن بيع وتسويق وحدات مشروع بدون الحصول على قرار وزارة بإنشاء المشروع، والمادة جديدة فى القانون تعمل على الحفاظ على حقوق الملاك وضمان سنة كاملة على تشطيبات الوحدة السكنية لتلاف أى عيوب.


وشدد على ضرورة تفعيل التسجيل العينى لكل العقارات والحصول على تراخيص قبل الإعلان عن وحدات جديدة.





تعليقات (1)
1

تسجيل قراءة عدادات الكهرباء كل شهرين

بواسطة: أبو الشيماء

بتاريخ:

سعادة اللواء يعقوب رجاء التحقيق فى هذه الشكوى : نحن سكان منطقة عزبة نسيم التابعة لمساكن اسكو - بهتيم شبرا الخيمة قسم ثان فوجئنا بأن موظف قراءة عدادات الكهرباء لم يحضر منذ شهرين وجميع ايصالات شهر مارس مدون به الاستهلاك : متوسط وعندما سألناه عن سبب التأخير أبلغنا بأن الشركة أصدرت تعليماتها بذلك وأن القراءة سوف تتم شهر وشهر أى أن المواطن سوف يتم محاسبته على أعلى شريحة يصل لها خلال شهرين وهذا ظلم كبير ومخالف لتعليمات السيد الوزير .......... رجاء ارسال لجنة لزيارة منطقة بهتيم - عزبة نسيم - مساكن اسكو وسوف ترى جميع الايصالات مدون بها متوسط ...... هل نجد استجابة من سيادتكم لحل هذه المشكلة .

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة