أكرم القصاص - علا الشافعي

عضو "إسكان البرلمان": قانون التصالح بمخالفات البناء سيخرج للنور خلال شهر

الجمعة، 17 مارس 2017 02:07 م
عضو "إسكان البرلمان": قانون التصالح بمخالفات البناء سيخرج للنور خلال شهر لجنة الإسكان بمجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال خالد فهمى، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن حجم مخالفات البناء فى مصر وصل إلى 1.6 مليون وحدة على مستوى أنحاء الجمهورية، متمثلة فى التعدى على الأراضى الزراعية، ومخالفات تعلية أدوار، والبناء دون ترخيص، قائلًا : "التصالح فى هذه المخالفات سيدر للدولة أكثر من 700 مليار جنيه، ومن المتوقع إقرار قانون التصالح خلال شهر على الأكثر".

وأضاف فهمى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن لجنة الإسكان بالبرلمان، انتهت من مناقشة مشروع قانون "التعامل فى مخالفات البناء"، ولم يتبق سوى المادة 5 الخاصة بتحديد قيمة المخالفة، وأن اللجنة ستعقد اجتماعًا يوم 23 مارس الجارى بحضور وزير الإسكان، لوضع الخطوط العريضة على مشروع القانون.

وأوضح عضو لجنة الإسكان، أن هناك عدد من المقترحات بشأن تحديد قيمة المخالفة، ومنها تغريم المخالف قيمة 20% من قيمة الوحدة المخالفة أو من خلال معادلة يتم من خلالها تحديد سعر الأرض ووضع قيمة متحركة من منطقة لأخرى سواء فى الريف أو المدينة أو الحضر.

وأكد فهمى على أن التصالح فى مخالفات البناء لن يكون إلا بشروط أهمها السلامة الإنشائية، وعدم التعارض مع قانون الطيران المدنى، أو التعدى على خط التنظيم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة