أكرم القصاص - علا الشافعي

خبير عقارى السوق العقارى المصرى جاذب للاستثمار بسبب جدية الحكومة الحالية

الجمعة، 17 مارس 2017 03:00 ص
خبير عقارى السوق العقارى المصرى جاذب للاستثمار بسبب جدية الحكومة الحالية عقارات - صوره ارشيفيه
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد احمد فخرى، الخبير العقارى، أن السوق العقارية بمصر سوق واعدة، فى ظل الجدية التى تتسم بها الحكومة ورغبتها فى إزالة كل المعوقات أمام المستمثرين وخاصة المطورين العقارين.

واستبعد فخرى حدوث طفرات كبيرة فى اسعار الوحدات العقارية مشيرا الى ان  الفترة الماضيه شهدت زيادة فى حدود 30 % وقد تستمر هذة الاسعار فى حدودها الحاليه .

وأضاف أن وزارة الإسكان تبذل خطوات جادة فى تحسين مناخ الاستثمار فعليا، وأكبر دليل على ذلك سرعة استجابة الوزارة لمبادرة الغرفة حول استخراج تراخيص البناء من خلال المكاتب الاستشارية مشيرا  أن المكاتب الاستشارية ستكون المسئولة عن مراجعة الأوراق الخاصة بإصدار التراخيص، والجهة الحكومية تختص فقط بالتوقيع وإصدار التراخيص والقرارات الوزارية.

وأكد أن القرارات الوزارية كانت تستغرق أكثر من عامين وثلاثة أعوام وكان يمثل ذلك عبء كبير على المطور والمستثمر، ما تسبب فى الفترة الأخيرة فى عزوف المستثمرين عن مصر، مشيرا إلى أن ما تفعلة وزارة الإسكان نقلة نوعية فى مناح الاستثمار داخل مصر سواء من خلال سرعة استخراج القرارات الوزارية أو إصدار التراخيص أو الاستجابة للمبادرات التى تطلقها غرفة التطوير العقارى أو أى جهة استثمارية أخرى، مؤكدا أن ذلك كان يفتقده المستثمرين والمطورين العقارين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة