أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو والصور..فتحية كامل "الأم المثالية" بكفر الشيخ: رفضت وحدة سكنية ووظيفة من المحافظ وفضلت العمل على ماكينة خياطة للإنفاق على أطفالى.. وانشغل زوجى قبل وفاته بمصالح الآخرين فعوضه الله بنجاح أولاده

الجمعة، 17 مارس 2017 11:11 ص
بالفيديو والصور..فتحية كامل "الأم المثالية" بكفر الشيخ: رفضت وحدة سكنية ووظيفة من المحافظ وفضلت العمل على ماكينة خياطة للإنفاق على أطفالى.. وانشغل زوجى قبل وفاته بمصالح الآخرين فعوضه الله بنجاح أولاده الأم المثالية مع أحفادها
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقب إعلان اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، فى بيان له، عن اختيار 10 أمهات مثاليات على مستوى المحافظة، من بينهم فتحية كامل اللواتى أما مثاليًة على مستوى محافظة كفر الشيخ، رصد "اليوم السابع" القصة الكاملة لفوز فتحية كامل اللواتى بلقب الأم المثالية على مستوى محافظة كفر الشيخ لعام 2017 .
 
 
فى البداية لم تصدق فتحية كامل حسين اللواتي،خبر حصولها على لقب الأم المثالية بمحافظة كفر الشيخ،لأنها لم تكن تعلم ما فعلته نجلتها منى المدرسة بمدرسة على عبد الشكور للغات بتقديم أوراقها ضمن مسابقة الأم المثالية، واختلطت فرحتها بدموعها على وفاء نجلتها.
 
 
 
وتبدأ قصة حصول فتحية كامل على لقب الأم المثالية، عندما فكرت نجلتها منى فى التقدم بقصة كفاح والدتها منذ 3 أعوام للشئون الاجتماعية بكفر الشيخ، ولكن كل مرة تتوجه لتقديم الأوراق المطلوبة فتجد الموعد انتهى وهذه المرة صممت أن تتابع موعد التقدم بالأوراق المطلوبة، وبدأت فى جمع الأوراق وتكتب قصة كفاح والدتها.
 
الأم المثالية ونجليها المقدم محمد والمعلمة منى ومدير مكتب اليوم السابع بكفر الشيخ
الأم المثالية ونجليها المقدم محمد والمعلمة منى ومدير مكتب اليوم السابع بكفر الشيخ

 

 
وقالت منى معوض، فضلت أن يظل ما أفعله من تقديم أوراق والدتها سرا بينها وبين شقيقيها المقدم محمد معوض اللواتى، والرائد محمود معوض اللواتى، واشترطت عليهما ألا يخبرا أحد من أسرتيهما بما تفعله، مؤكدة أنها بدأت تجمع الأوراق التى ستتقدم بها، وظلت أسبوع تكتب قصة كفاح والدتها، وكانت تعيد ترتيب الأحداث حتى انتهت من قصة كفاح والدتها.
 
 
 
وأضافت منى،أنها كانت على ثقة من فوز والدتها بالأم المثالية لأنها كافحت من أجلهم، ولأنها نموذج نجاح يُحتذى به، مؤكدة لم تكن والدتها هى الأم فقط بل كانت الأم والأب معاً حتى فى حياة والدها،  لأنه كوكيل مجلس محلى مركز كفر الشيخ جعل كل مشاغله وآماله وهمومه خدمة المواطن، حتى أن والدتها  كانت تعاتبته بأنه لا يهتم بأولاده قدر اهتمامه بالآخرين، بالإضافة لكثرة عودته متأخر من العمل، فيقول لها "خدمة الناس أفضل من خدمة أولادى علشان لما أموت يجد من يهتم بهم قدر اهتمامى بالآخرين".
 
 
 
وقالت منى، أتذكر أن يوم الجمعة يوم عيد بالنسبة لهم، لأن والدها كان يقضى ذلك اليوم معهم، فيقوم مبكراً ليوقظهم وكانوا صغار يقفزون على كتفه، ويحتضنهم ويقضون معه يوماً جميلاً يعوضهم بُعده عنهم طوال الأسبوع، مشيرة إلى أنها لن تنسى أنها كانت تركب خلفه العجلة ويتوجه بها لعدد من المناطق للتنزه.
 
المقدم محمد اللواتى يمسك بصورة والده وبجواره والدته الأم المثالية
المقدم محمد اللواتى يمسك بصورة والده وبجواره والدته الأم المثالية

 

 
وأضافت منى أن والدتها تحملت كل المسئولية حتى فى حياة والدها، وفضلت العمل على ماكينة الخياطة لتنفق عليهم، ولم تحرمهم من توفير كل ما يحتاجونه، ولم تتذكر يوماً أنها أغضبت أحد من أشقائها، ويكفى أنها خرجت أبناءها من كليات نتشرف بالانتساب لها فشقيقها محمد الأكبر حصل على كلية التربية قسم اللغة الإنجليزية والتحق بالأكاديمية الحربية وتخرج منها  عام 2000 ليعمل مدرسا بالكلية، وتخرجت هى من كلية التربية قسم طفولة، وتخرج شقيقها الأصغر من الكلية الحربية ويعمل بأسوان.
 
 
 
وقالت الحاجة كامل حسين اللواتى، إنها تتذكر لحظات وفاة زوجها عندما كان مريضاً وأجرى عملية  قلب مفتوح  عام 1995، وبعد 12 يوماً من إجراء العملية صمم على العودة ليرى  أولاده، وظل فى البيت يومى الخميس والجمعة، وقبل فجر يوم السبت ازدادت آلامه لإصابته بجلطة جزئية وتم نقله للمستشفى وبعدها فارق الحياة، مؤكدة أن آلامها زادت خاصة أن والدتها توفت قبل وفاة زوجها بشهرين، ففقدت أهم سندين لها فى الحياة، ولكنها اعتمدت على الله فى تربية أبنائها.
 
 
 
وأضافت أنها لا تنسى ما فعله المحافظ الأسبق  المستشار صبرى القاضى الذى أرسل لها السكرتير العام للمحافظة عقب وفاة زوجها، ليخيرها بين أمرين أن يمنحها وحدة سكنية أو يوفر لها وظيفة نظير الخدمات التى كان يقدمها زوجها رحمه الله، ولكنها رفضت العرضين، فأطلق اسم زوجها على الشارع الذى يقطنون فيه بحى ميت علوان بمدينة كفر الشيخ، وفضلت أن تعتمد على الله ثم على معاش زوجها، وعلى نفسها فاشترت ماكينة خياطة لتوفر لأبنائها الثلاثة ما يحتاجونه.
 
ماكتبته الصحف عن القضايا التى تنالولها زوج الأم المثالية
ماكتبته الصحف عن القضايا التى تنالولها زوج الأم المثالية
 
 
وأكدت الأم المثالية، أنه بعد وفاة زوجها عرفت قيمة ما كان يقدمه للأهالى، فقد كان وكيلًا للمجلس الشعبى المحلى لمركز كفر الشيخ، وعضوًا بلجنة المصالحات العرفية، لافتة إلى أنها تحتفظ بكل ما كتبته الصحف عن زوجها واهتماماته بقضايا المجتمع وبمشاكل المحافظة، وكان مقرباً من المسئولين، نظراً لتفضيله الغير على نفسه.
 
 
 
وأوضحت الأم المثالية، أن زوجها كان يركب "عجلة" ينتقل بها من منزله لمدرسته للمجلس المحلى، وللجلسات العرفية، فكانت وسيلته الوحيدة التى ينتقل عليها للقرى والنجوع لحل مشاكلهم، فعوضه الله سبحانه تعالى فى أبنائه، فأصبح محمد مقدمًا بالقوات المسلحة بعد أن تركه والده وفارق الحياة وهو فى الثانوية العامة، ومنى مُدرسة رياض أطفال بمدرسة المستشار على عبد الشكور للغات وكانت وقتها فى الصف الأول الثانوي، والرائد محمود بالقوات المسلحة، كان وقتها فى الصف الخامس الابتدائي.
 
 
 
وأشارت الأم المثالية إلى أنها منذ شهرين كانت تعيش فى قلق، لشعورها بأن هناك أمراّ كبيراّ يحدث بين أبنائها الثلاث، فكانت تجدهم يتحدثون ويهمسون فيما بينهم، وطالبت نجلتها عدة مرات أن تقص لها ما يحدث بينها وبين شقيقيها، وأن أمراً عظيماً اقترفته نجلتها وشقيقيها يرفضون البوح به، وعندما تسأل نجلتها عن سر الهمس بينها وبين شقيقيها كانت تقول لها "مجرد كلام بينى بينهم مفيش حاجة"، وبعد إعلان اسمها بأنها الأم المثالية زفت نجلتها منى هذا الخبر قائلة لها "هو دا السر يا ماما إلى كنا مخبينوا عنك"، وتقدمت بقصة كفاحك بمعرفة شقيقيّ، واشترطت ألا يتحدثا مع أحد عن هذا السر".
 
 
 
وقالت الأم المثالية، لو كنت أعلم بما فعلته ابنتى لمنعتها من التقديم، لأنى لا انتظر المقابل، لأننى كنت تعتمد على الله فى تربية أبنائى، وكنت أسهر معهم، وأشجعهم على المذاكرة والتفوق فى الدراسة حتى يكونوا على غرار والدهم، وبفضل من الله وتوفيقه عوضها الله خيرًا فى أبنائها.
 
 
 
ووجهت الأم المثالية بمحافظة كفر الشيخ رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى قائلة: "ربنا يحفظ الرئيس السيسى ويعينه ويقويه على تحمل المسئولية ويحفظ مصر وينصر جيشنا وشرطنا على أعداء الوطن، ويحفظ رجال القوات المسلحة والشرطة من كل سوء"، مشيدة بما يفعله رجال القوات المسلحة والشرطة من بطولات ضد الحرب على الإرهاب.
 
 
معوض اللواتى زوج الأم المثالية والمستشار صبرى القاضى رحمه الله
معوض اللواتى زوج الأم المثالية والمستشار صبرى القاضى رحمه الله

الأم المثالية مع أحفادها
الأم المثالية مع أحفادها

المقدم محمد معوض اللواتى عندما كان طفلاً
المقدم محمد معوض اللواتى عندما كان طفلاً

والد الأسرة معوض اللواتى بين أصدقائه
والد الأسرة معوض اللواتى بين أصدقائه

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة