أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحة: تشريح جثث أى وفيات جديدة تسببت فيها الإصابة بالعدوى الغامضة

الخميس، 16 مارس 2017 04:06 م
الصحة: تشريح جثث أى وفيات جديدة تسببت فيها الإصابة بالعدوى الغامضة الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة قدمت طلبا إلى الطب الشرعى للموافقة على تشريح جثث الوفيات، التى تسبب فيها الإصابة بعدوى غامضة، أصابت 11 مواطنا فى عائلتين بمنطقة شبرا الخيمة حتى الآن وأدى لوفاة 3 حالات.

 

وقال الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن جثث الحالات الثلاث التى توفت تم دفنها، ولم يتم تشريحها للكشف عن أسباب الوفاة.

 

وأضاف الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان أن مسألة تشريح الجثث ستمكن الفريق البحثى من تقصى حقيقة وأسباب الوفاه متمنيا دوام الصحة والعافية للحالات المحتجزة بالمستشفيات بعد تحسن حالاتهم مشيراً إلى أن جميع الحالات حصلت وتحصل حالياً على الرعاية الطبية الكاملة بمستشفيات الوزارة.

 

وأضاف عمرو قنديل أن لجنة تقصى حقيقة وأسباب الإصابة بالفيروس الغامض مازالت تجرى التحاليل للكشف عن المشكلة المرضية وطريقة علاجها لضمان السلامة والعافية للجميع.

 

وكان 11 شخصا من عائلتين أصيبوا بأعراض تسمم دخلوا على إثرها مستشفى حميات إمبابة وتم سحب عينات من الطعام والمياه والبول والدم وأثبتت العينات سلبيتها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة