أكرم القصاص - علا الشافعي

قيادى بحركة حماس: نبذل جهودا جبارة لتأمين الحدود المشتركة مع مصر

الخميس، 16 مارس 2017 03:08 م
قيادى بحركة حماس: نبذل جهودا جبارة لتأمين الحدود المشتركة مع مصر عضو المكتب السياسى لحركة حماس صلاح البردويل
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عضو المكتب السياسى لحركة حماس، صلاح البردويل، إن حركته تكن لمصر كل حب واحترام ولا تتدخل فى الشأن الداخلي، مؤكدا إن مصر بدت أكثر ليونة ورغبة فى تحسين الأوضاع في غزة والمعبر والوضع التجارى، موضحا أن حماس تبذل جهودا جبارة لتأمين الحدود المشتركة مع مصر.

وأكد البردويل فى حوار أدلى به لوسيلة إعلامية فلسطينية إن الديكتاتورية التى يعيشها رئيس السلطة محمود عباس، تحول دون تحقيق أى تقدم فى ملف المصالحة أو تطبيق أى من الاتفاقات الموقعة.

وأوضح أن حركته لم تشكل أى حكومة بديلة لحكومة الوفاق: إلا أن المجلس التشريعى بصفته المؤسسة الشرعية الوحيدة بعد انتهاء ولاية أبو مازن والحكومة، شكل لجنة إدارية حكومية وهى ليست حكومة ولكن لتشكل ناظما لعمل المؤسسات الحكومية إزاء تخلى حكومة الوفاق عن القيام بمهامها تجاه قطاع غزة.

وأكد القيادى فى حماس أن أبو مازن أوقف تنفيذ الاتفاقات التى جرى الاتفاق عليها فى مخيم الشاطئ، والذى تمخض عنه تشكيل حكومة التوافق فى حينه، إلا أنه عطّل اجتماع الإطار القيادى الموحد لإعادة تأهيل منظمة التحرير، ورفض الاعتراف بالموظفين، كما رفض حلولاً عديدة لحل أزمة الكهرباء فى القطاع.

وأشار البردويل، إلى أن المجلس التشريعى أطلع بدوره الفصائل الفلسطينية أجمع على طبيعة عمل اللجنة الإدارية الحكومية، بل ودعاها للمشاركة فيها: إلا أنها تحرجت من ذلك لأسباب عدة"، داعياً الفصائل جميعاً إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه إدارة الظهر لقطاع غزة من السلطة وأبو مازن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عيسى موسى إبراهيم

..............

قال المثل المصرى الشعبى (اسمع كلامك يعجبنى أشوف أمورك أستعجب )

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو شريف

كداب وإرهابي

مهما قلت فأنت كاذب ياإرهابي .

عدد الردود 0

بواسطة:

رامي

كداب قوي

كداب ياخيشة كداب قوي المفروض تختشوا على دمكم فبدلا من مزيد من الاكاذيب الصمت افضل .. ياكدابين يامجرمين ياارهابين

عدد الردود 0

بواسطة:

مجنون بحبها

لا تستخدموا التقية الشرعية معنا فأنتم إرهابيون لا جدال وجهودكم لمصلة جيولكم

فمعروف أنكم تجنون ثروات من تهريب كل شيء عبر الأنفاق وهذه الممرات غير الشرعية التى تديرونها ما هي إلا سرقة للشعب المصري، وثراء لكم وللخونة المصريون اللذين يعملون لحسابكم على الجانب المصري ولو كانت نيتكم كما تقولون لما تجرأ أحد على حفر نفق واحد. ولكنكم لا تشبعون من امتصاص دماء المصريين وتصدير الإرهاب والكراهية، والابتسامة الصفراء المخادعة تعلوا وجوهكم وتعبر عما بداخلكم من رياء. فأنتم أشرار بطبعكم. أنسيتم كيف خطفتم غزة بقوة السلاح وغسيل الأدمغة للشباب بتمثيلية الكفاح ضد الاحتلال!! لقد قتلتم وروعتم كل من لا ينتمي إلى عصابتكم التى زرعتها إسرائيل بمنتهى الخبث على الحدود مع مصر لكي تكون مصدر إختراق وصداع على تلك الحدود. لينهك بكم العدو الصهيوني الذي أنتم أشر منه الدولة المصرية ويعبث بأياديكم أو أيدي غيركم بأمننا!!! فأنتم صناعة إسرائيلية لتفشيل الدولة الفلسطينية والادعاء أن تلك الدولة منقسمة ولا يجوز التعامل إلا مع كيان قوي غير منقسم. وهذا واقعي ولكنها الخطة الجهنمية للخراب بأيدكم أنتم. قبحكم الله وأفشل مشورتكم يا أبناء إبليس.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة